استطلاعان للرأي يكشفان عن مشكلة خطيرة تهدد حياة الناس في #المملكة في شأن استخدام مواقع التواصل أثناء القيادة

<span class="entry-title-primary">استطلاعان للرأي يكشفان عن مشكلة خطيرة تهدد حياة الناس في #المملكة</span> <span class="entry-subtitle">في شأن استخدام مواقع التواصل أثناء القيادة</span>

تم – متابعات: أثمر استطلاعان للرأي أجراهما حسابان تفاعليان على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، خاصان بحركة السير على طرق الرياض وجدة، عن تصفح وسائل التواصل الاجتماعي مثل “الواتساب وتويتر” أثناء القيادة، بفرز نسبة 59 % لنعم، لقائدي المركبات في مدينة الرياض، و55 % لقائدي المركبات في جدة، فيما أبرز آخرون استخدامهم لهذه الوسائل عند التوقف عند الإشارات الضوئية فقط.

وأجرى حسابان تفاعليان خاصان بحركة السير في الرياض وجدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” استطلاعين للرأي لمتابعيهما، طُرح خلالهما السؤال الآتي: هل تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي مثل الواتساب وتويتر أثناء القيادة؟ ليشارك فيهما ستة آلاف شخص.

وجاءت الموافقة على استخدام هذه الوسائل بنسبة كبيرة ومفاجئة للجميع؛ إذ أن غالبية الذين شاركوا في الاستطلاع يتصفحون هذه الوسائل أثناء القيادة، ما يعني انشغال الكثير منهم فيها؛ ما يشكّل خطراً كبيراً عليهم أثناء القيادة، وعلى الآخرين، وسط مطالبات بسَنّ قوانين صارمة؛ لمنع استخدام الهاتف المحمول في هذه الأمور أثناء القيادة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط