“نزاهة” تفتح تحقيقًا في استخراج صكين بمساحة 18 مليون متر مربع  

“نزاهة” تفتح تحقيقًا في استخراج صكين بمساحة 18 مليون متر مربع   

 

تم – الرياض : أكد مصدر في كتابة عدل محافظة المزاحمية التابعة لمنطقة الرياض، أن صكين بمساحة تتجاوز 18 مليون متر مربع استخرجا في منطقة الحدباء التابعة لمتنزه الخرارة.

وذكر المصدر إنه تم استخراج صك بمساحة 8 ملايين متر مربع من كاتب عدل سابق، مشيرًا إلى أن كتابة العدل وبناء على شكوى تقدم بها الأهالي لوزارة العدل، تلقت خطابا من مسؤول شؤون كتاب العدل بالوزارة، متضمنا رفع جميع ما يتعلق بالموضوع، مضيفا أنه تم رفع صور الصكين وصور الضبوط والسجلات الخاصة بالموضوع للتحقق من ذلك.

وكان عدد من مواطني محافظة المزاحمية ناشدوا مسؤولي وزارة العدل والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” بإيقاف هذين الصكين والتحقق منهما، وإبقاء منطقة الحدباء التابعة لمتنزه الخرارة، الواقعة جنوب طريق مكة المكرمة- الرياض، متنفسا ومرعى للأهالي، وذلك بموجب توجيه رسمي ومصدق من المحكمة الكبرى بالرياض برقم521/6.

وتحدث عدد من مواطني المحافظة عن تفاصيل القضية، حيث ذكر المواطن محمد إبراهيم الدحيم أنه تم رفع بلاغ لـ”نزاهة” برقم تسلسلي 180158 ورقم قيد 5060 حول استخراج الصكين بمنطقة الحدباء، مضيفا أنه تمت مخاطبة وزارة العدل بالخطاب رقم 37/1197166 وتاريخ 27/3/1437. كما تمت مقابلة نائب وزير العدل الشيخ يوسف الفراج، للنظر في استخراج الصكين، والتحقق منهما وصحة نظاميتهما.

أما المواطن عبدالعزيز القريني فقال “راجعنا وزارة العدل وفرع الزراعة بالمحافظة وكتابة العدل لمناقشة استخراج صكين، أحدهما بمساحة 8 ملايين متر مربع، والآخر بمساحة 10 ملايين متر مربع في متنزه الخرارة بمنطقة الحدباء”. 

وأضاف أن هذا المتنزه خصص متنفسا ومراعٍ للأهالي منذ أعوام، وصدر بشأنه توجيه رسمي عام 1377 للمحافظة على الموقعين، وعدم التعدي عليهما. وصدق ذلك من المحكمة الكبرى برقم 521/6. 

وأضاف القريني “فوجئنا باستخراج صكين ما أثار شكوكنا واستغرابنا في مصداقيتهما والإجراءات النظامية التي تم بموجبها إصدارهما”، مناشدا مسؤولي وزارة العدل بإلغائهما تحقيقا للمصلحة العامة.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط