#الجبير يؤكد التزام المملكة بدعم المعارضة السورية المعتدلة

#الجبير يؤكد التزام المملكة بدعم المعارضة السورية المعتدلة

تم – المغرب : أكد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، خلال مؤتمر صحفي جمعه بنظيره المغربي، صلاح الدين مزوار، في العاصمة المغربية الرباط، اليوم الأربعاء، التزام المملكة السعودية بتقديم الدعم للمعارضة السورية المعتدلة، مشدداً على أنه “لا مكان للأسد في مستقبل سورية”.

وأوضح الجبير أهمية انتقال سريع للسلطة في سورية، مبيناً حرص المملكة على الحفاظ على مؤسسات الدولة هناك، مضيفاً “محادثات جنيف 3 في شأن سورية عُلقت بسبب الضربات الروسية على المدن السورية”.

وتابع “مستعدون للمشاركة بقوات خاصة في سورية إذا قرر التحالف الدولي التدخل البري هناك”، مشيراً إلى حرص بلاده كذلك على أمن واستقرار وسيادة العراق وعدم هيمنة أي دولة خارجية عليه، لاسيما إيران، مجدداً التأكيد على أن السعودية تدعم الدول العربية والإسلامية في كل قضاياها.

وأعرب وزير الخارجية المغربي عن دعم السعودية في أي موقف تتخذه لحماية أمنها القومي، لافتا إلى أن “عاصفة الحزم” أتت لإعادة الشرعية في اليمن.

وكرر مزوار موقف بلاده من الأزمة السورية، باعتبار الحل يجب أن يكون حلاً سياسياً والحفاظ على مؤسسات الدولة هناك، داعياً إلى تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة آفة الإرهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط