سكان #مكة يبدون استياءهم من البيوت المتهالكة ويطالبون بإزالتها

سكان #مكة يبدون استياءهم من البيوت المتهالكة ويطالبون بإزالتها

تم – مكة المكرمة : أبدى عدد من سكان مكة المكرمة امتعاضهم واستياءهم من المنازل التي تشوه المنظر الحضاري للعاصمة المقدسة، مطالبات الجهات المسؤولة بالعمل على إزالتها.

وأكد السكان أن هذه المنازل “ليست أثرًا تاريخيًا حتى نحافظ عليها”، ولكنها متهدمة ولا نفع منها إلا بإزالتها والاستفادة من أرضها وإنشاء المباني الحديثة مكانها.

وذكر عاصم الذي يقطن بجوار أحد البيوت القديمة، أن مثل هذه المنازل الخربة خطر محدق يحيط بالمنازل القريبة منها، فجدرانها مهدمة وأبوابها مخلعة، مضيفًا “نحن في الحقيقة نخاف على أطفالنا من الدخول إليها لأنها ربما تسقط في أي لحظة، وعلى الأمانة أن تتدخل لوضع حد لانتشار هذه الخرابات التي لا تفيد شيئًا سوى تشويه الوجه الجميل لمكة المكرمة”.

وقال لؤي “لي مدة من الزمان وأنا أسكن بجوار هذه الخرابة، ولا أعلم من هو المالك الحقيقي لهذا المنزل الذي تهدمت أطرافه وتكسرت أبوابه ونوافذه”، مطالبًا بضرورة تدخل الجهات المعنية ولاسيما الأمانة، بحكم أنها مختصة بتنظيم العقار ومتابعة المخالفات.

من جهته، قال مدير إدارة الإعلام والنشر بأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني، إن الأمانة دورها يقتصر على المنازل غير النظامية والتي لا تحمل صكوكًا، أو المنازل الآيلة للسقوط ويتم إزالتها فورًا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط