إجراءات جديدة لإصدار تأشيرات العمرة للمعتمرين من الخارج  

إجراءات جديدة لإصدار تأشيرات العمرة للمعتمرين من الخارج   

 

تم – الرياض : أعلنت وزارة الحج عن إجراءات جديدة اتخذتها لإصدار تأشيرات العمرة للمعتمرين من الخارج بالتنسيق مع سفارات المملكة، على أن يبدأ العمل بهذه الإجراءات خلال الفترة المقبلة، التي يتوقع أن تشهد تنامياً في طلبات الحصول على تأشيرات العمرة. 

وأوضحت الوزارة عبر موقعها الإلكتروني، أن تحديد مدة العمرة أو الزيارة يعد من صلاحيات وزارة الخارجية، مؤكدة ضرورة التقيد بجميع الضوابط الخاصة بتقديم خدمات المعتمرين من قبل الشركات العاملة في هذا المجال.

وأضافت بالنسبة لشركات الطيران التي تعنى بنقل المعتمرين أو الحجاج فيجب أن تكون معتمدة من جهة رسمية في دولتها، وفقاً لما يقضي به تنظيم خدمات المعتمرين، وحاصلة على عضوية “إياتا” وتقوم بالتنسيق مع الخارجية السعودية، ودفع قيمة الضمان المصرفي للشركة السعودية بالداخل.

فيما أوضح عبدالمنعم أيمن -مشرف على خدمات المعتمرين-، أن التعليمات الصادرة أخيرا من وزارتي الحج والداخلية، أكدت وجوب حمل معتمري الداخل لإقامات نظامية، وتحميل المكاتب المسؤولية كاملة في حال عدم تنفيذ الأنظمة المتبعة، أما بالنسبة لمعتمري الخارج فيجب على المكاتب والوكالات التنسيق مع الخارجية والتقيد بالضوابط كافة حتى لا يقعون تحت طائلة العقوبات النظامية التي تصل إلى حد وقف النشاط وإغلاق المكتب.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط