“أجير” تقدم الدعم للزائرين السوريين وتخفض تكلفة الاستقدام

“أجير” تقدم الدعم للزائرين السوريين وتخفض تكلفة الاستقدام
تم – الرياض
لجأت شركات كبرى إلى نشر إعلانات لطلب موظفين من “السوريون القادمين بتأشيرة الزيارة” وذلك لصعوبة الحصول على تأشيرات استقدام العمالة الوافدة وصعوبة إيجاد مواطنين يعملون بأجور متدنية.
وأوضح الناطق الرسمي لوزارة العمل خالد أبا الخيل في تصريح صحافي، أن وزارة العمل تسعى إلى تنظيم وجود الزائرين عن طريق خدمة “أجير”، إذ تمكنهم هذه الخدمة من الحصول على إشعارات عمل مؤقتة للزائرين، وهي وثيقة قانونية تسمح للزائرين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 60 عاما بالعمل لدى الجهة أو الفرد المستفيد من خدماتهم دون الحاجة إلى نقل الخدمات، لمدة ستة أشهر قابلة للتجديد.
وأضاف هذه الخدمة متاحة للسوريين جميعهم بغض النظر عن تاريخ دخولهم المملكة، وفي الوقت الراهن يكتفي الزائر للعمل لدى أي جهة بالوثائق التي بحوزته وهي “تأشيرة الزيارة” دون الحاجة لإصدار أو طباعة أي هويات تعريفية لهم، مؤكدا احتساب العامل من هذه الفئة في نطاقات بوزن عامل أجنبي واحد.
يذكر أن وزارة العمل بدأت التسجيل في هذه الخدمة للأشقاء السوريين منذ 4 فبراير الجاري، في وقت تسعى فيه الشركات السعودية إلى تخفيف تكاليف استقدام العمالة الوافدة التي قد تصل إلى 15 ألف ريال للعامل الواحد بالاستفادة من خدمات السوري الزائر بمبالغ يسيرة وغير مكلفة.

تعليق واحد

  1. وهل يضمن برنامج أجير له ساعات العمل والطبابة والاجازات وتوابعها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط