تفاصيل الهجوم المسلح الذي وقع في إحدى قرى الداير بني مالك

تفاصيل الهجوم المسلح الذي وقع في إحدى قرى الداير بني مالك

تم – جازان

كشفت مصادر صحافية تفاصيل الحادثة التي وقعت الخميس في إحدى قرى محافظة الداير بني مالك، مؤكدة أن منفذ الهجوم المسلح استهل طلقاته بوافد يمني، ثم انطلق إلى مكتب التعليم بالمحافظة ليبدأ إسقاط القتلى والمصابين واحداً تلو الآخر.

وقالت المصادر إن الجاني بدأ طلقاته بإصابة وافد يمني قبل وصوله للمكتب، وعند الواحدة والنصف ظهرًا، دخل الجاني مكتب التعليم وبدأ بأول مكتب عن يساره، على بعد ثلاثة أمتار تقريبًا من مدخل المكتب، وأطلق النيران من سلاحه الرشاش بكثافة فأصاب الثلاثة الموجودين في المكتب وطرحهم قتلى، ثم صعد للطابق الثاني فقتل اثنين، وأصاب ثلاثة توفي اثنان منهم في المستشفى.

وأضافت: منسوبو المكتب الناجون من الحادثة، سمعوا العيارات النارية الكثيفة، فهرع البعض للاستطلاع في الحادثة، لكن استقبلتهم العيارات النارية عند الدرج في المكتب، فصعد الجاني للأعلى ليتم رقم الضحايا في جريمته.

وأوضحت المصادر: كان الجاني يطلق النار بشكل كثيف داخل المبنى، ويتواجد فيه عدد كبير من المشرفين والموظفين، وبعد أن استقرت رصاصاته في أجساد القتلى والمصابين، غادر المكتب فارًا من جريمته، لتتمكن الجهات الأمنية في وقتٍ وجيز من الإطاحة به.

وتابع المصادر عرض تفاصيل الحادثة، كاشفةً عن حالة من الذهول في مكتب التعليم لهولها وكِبر حجمها، مؤكدة أن الخبر كان مرعبًا للموظفين والمجتمع بأسره، وأن شقيق الجاني هو أحد الموظفين في مكتب التربية والتعليم نفسه، ولم يصب بأذى، وأن الجاني هو معلم في ذات قطاع المكتب.

وكان قد أكد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان المقدم محمد الحربي أنه في الساعة الثانية من ظهر اليوم الخميس الموافق ١٤٣٧/٥/٢هـ ، باشرت دوريات الأمن بمحافظة الداير بلاغاً عن قيام أحد مراجعي إدارة التعليم بالمحافظة بإطلاق النار على عدد من الموظفين وهم يؤدون مهامهم  مما نتج عنه مقتل ستة منهم ، تغمدهم الله بواسع رحمته ، وإصابة اثنين آخرين.

2 تعليقات

  1. ابو ابراهيم

    لحول وقوه الا يا الله

  2. ابو ابراهيم

    الله يستر يارب سترك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط