سكان جازان يشتكون من سياسية المديرية العامة للمياه

سكان جازان يشتكون من سياسية المديرية العامة للمياه

تم – جازان

ردت المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان على شكوى مواطنين حول تركيب عدادات مياه لأحواش مخالفة والامتناع عن إيصالها لمنازلهم النظامية: أنه تم التنسيق مع اللجنة التنسيقية بمشاريع محافظة أبو عريش؛ لاستكمال تنفيذ شبكات المياه والوصلات المنزلية والعدادات بموقع حي الأندلس؛ وذلك استعداداً لبدء أعمال الرصف، وحفاظاً على الشكل الجمالي للأرصفة والإسفلت من القص مستقبلاً.

وأضافت أنه بخصوص اشتراطات توصيل المياه؛ فإنها تكون باكتمال أوراق المنزل من صك وهوية المالك واكتمال المنزل.

وفي الوقت الذي ينتظر فيه سكان في محافظة أبو عريش، بمنطقة جازان، الدور لتركيب عدادات المياه، أكد مصادر صحافية إقدام فرع مديرية مياه محافظة أبو عريش على تركيب العدادات لأحواش على شاكلة مخطط؛ وهو الأمر الذي يثير التساؤلات حول تركيب العدادات له، ومخالفة الاشتراطات التي تضعها “المياه” نفسها عند تقديم طلب عدادات مياه.

وكانت شروط إيصال العدادت قد أشارت إلى أنه يجب الانتهاء من تلييس المبنى بالكامل، ولا يتم شبكه إلا بعد الانتهاء من أعمال البلاط والدهانات، وكذلك عدم ربط تصريف مياه الأسطح والفناء السفلي على شبكة الصرف الصحي، بالإضافة إلى تركيب أغطية آمنة على خزانات المياه والصرف الصحي “البيارات”.

وأكد المواطن حمزة العطاس، أحد سكان أبو عريش أنه بتوفير كل الاشتراطات لم يتم تركيب العدادات له، بحسب مصادر صحافية.

وأضاف: على الرغم من أنه مخطط معتمد، ولدينا رخصة بناء؛ غير أن عذرهم كان أن المخطط يحتاج إلى شبكة، ويجب أن ننتظر حتى اعتماد المشروع، وبعدها بشهر من تقديم الطلب تقدّمتُ بشكوى عن طريق “صوت المواطن” في موقع وزارة المياه، ولم أجد نتيجة.56bc5a34262d6

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط