الحبس 9 أشهر لمواطن اعتدى على زوجته

الحبس 9 أشهر لمواطن اعتدى على زوجته

تم – جدة

قضت المحكمة الجزائية في جدة بحكم تعزيري بالسجن تسعة أشهر على رجل اعتدى على زوجته بالضرب، والركل، والتلفظ بألفاظ جارحة، حيث يشمل الحكم أخذ تعهد خطي عليه بعدم التعرض لزوجته، مع حق المدعية في الحصول على الحق الخاص.

وأكدت مصادر صحافية أن “مواطنة تقدمت بدعوى أمام المحكمة الجزائية بجدة ضد زوجها ذكرت فيها أنها انفصلت عنه منذ سبعة أشهر دون طلاق، بسبب ما تتعرض له من عنف وضرب، وأوضحت أنه في أحد الأيام أثناء حضورها من الخارج سألها وهي أمام باب الشقة عن سبب خروجها فأخبرته أنها ذهبت للسوق لشراء أغراض، فاعتدى عليها بالضرب والركل، وقذفها بألفاظ جارحة أمام سكان العمارة، ودفعها إلى داخل الشقة على الأرض، وركلها على بطنها رغم أنها كانت حاملا في الشهر الخامس”.

أضافت المصادر أن “المواطنة تقدمت بشكوى إلى مركز الشرطة الذي أحالها إلى مستشفى الملك فهد بجدة للكشف عليها، والحصول على تقرير طبي يوضح آثار الاعتداء عليها، وتضمن التقرير المرفق مع ملف القضية أن الزوجة تعاني من كدمات وخدوش وآثار لضرب عنيف بأجزاء متفرقة من جسمها، ومدة الشفاء 15 يومًا”.

وأوضحت أن “الزوجة قالت إن زوجها سبق وأن شدها من شعرها، وضرب رأسها بجدار المنزل، ما دفعها للخروج مع ابنها البالغ من العمر 7 سنوات، والإقامة في شقة استأجرتها حتى تتمكن من الحصول على الطلاق، ولكنه رغم ذلك حضر إلى مقر سكنها واعتدى عليها مرة أخرى”.

وبينت أن “المحكمة نظرت الدعوى في جلسات عدة، وعند مواجهة الزوج بجميع الاتهامات أقر بها، وجرى توبيخه في المجلس الشرعي، ليصدر ناظر القضية بعدها حكما تعزيريا بحقه بالسجن 9 أشهر، وأخذ تعهد خطي عليه بعدم التعرض لزوجته مرة أخرى”، مشيرا إلى أن القاضي أوضح أنه حكم في الحق العام، وأن الحق الخاص لا يزال قائما.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط