تسريب مكالمة يعلن براءة جامعة الملك سعود من مقطع “أسبوع المهنة”

تسريب مكالمة يعلن براءة جامعة الملك سعود من مقطع “أسبوع المهنة”

تم – الرياض : أشعلت مكالمة مسربة تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، جدلا واسعا بين موظف بجامعة الملك سعود وأحد الخريجين الذي جاء لتقديم أوراقه في أسبوع المهنة الذي تنظمه الجامعة، واتهم برمي عدد من السير الذاتية بما فيها صور شهادات.

وكان مدير الجامعة الدكتور بدران العمر وجّه قبل أيام بفتح تحقيق بخصوص المقطع المتداول عن أسبوع المهنة، الذي احتوى على جمع للسير الذاتية للمتقدمين والتخلص منها بطريقة غير لائقة، والذي تبين بعد ذلك أنها نسخ مكررة لشخصين فقط.

المكالمة المشار إليها بحسب مصادر صحافية، بدأها موظف بإدارة المتابعة في الجامعة بتوجيه الأسئلة للطرف الآخر عن اسمه وموعد حضوره لأسبوع المهنة، ومن ثم توجيه التهم إليه برمي صور السير الذاتية وصور شهادات المتقدمين لأسبوع المهنة، وإخباره بأن الجامعة رفعت دعوى ضده بحجة إساءة سمعتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

ليرد الطرف الأخر وهو أحد الخرجين مبررا سبب رميه للسير الذاتية بأنه طبع 50 نسخة لتقديمها إلى الشركات التي تشارك في أسبوع المهنة، إلا أنه تفاجأ بتسلّم أربع أو خمس شركات السيرة الذاتية الخاصة به، بينما طلبت بقية الشركات التقدم لها عن طريق الموقع الإليكتروني، ما دفعه إلى رمي بقية صور السير الذاتية في القمامة لعدم حاجته لها.

وأوضح المحامي خالد أبوراشد في تصريح صحافي، أن أي شخص يقوم بتسريب مكالمة شخصية، سواءً من أحد الطرفين أم طرف ثالث، يكون بذلك ارتكب جريمة معلوماتية، ويوجه له الاتهام ويحق للمحكمة إصدار الأحكام عليه وفقا للأنظمة المعمول بها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط