عقل بلتاجي: أدين بالفضل للملك خالد والأمير سلطان حمل المملكة إلى الفضاء

عقل بلتاجي: أدين بالفضل للملك خالد والأمير سلطان حمل المملكة إلى الفضاء

تم – أبها : أكد مستشار ملك المملكة الأردنية الهاشمية أمين العاصمة عمان عقل عيد بلتاجي، أنَّه يدين بالفضل للملك الراحل خالد بن عبدالعزيز الذي هيأ له العمل في المملكة والتعلم إبَّان فترة حكمه.

وقال بلتاجي في تصريحات صحافية على هامش مشاركته في ورشة تكامل التنمية السياحية التي انعقدت أخيرا في أبها، إنَّه عمل لفترة طويلة إلى جانب ولي العهد الراحل الأمير سلطان بن عبدالعزيز وكان له دور في توطين الوظائف في الطيران المدني والدفاع المدني والتأهيل الصناعي بالمنطقة الشرقية وتأسيس الهيئة العليا للسياحة آنذاك، لافتا إلى أن فكرة تأسيس الهيئة عندما راودت الأمير سلطان بن عبدالعزيز، كان قد وضع نصب عينه تهيئة الأمير سلطان بن سلمان لتولي رئاسة الهيئة، لاعتقاده بأنَّ المنصب مفصل على من حمل الكرة الأرضية والمملكة إلى الفضاء.

وذكر أنه عمل لفترة في قاعدة الخرج، وزامل الأمراء مقرن بن عبدالعزيز، مشعل بن سعود، تركي بن ناصر، بندر بن سلطان، فهد بن عبدالله آل سعود، وأحمد مساعد السديري، وإضافة إلى ذلك عمل في شركة أرامكو لفترة من الزمن.

من جهة أخرى أكد بلتاجي الحكومات العربية مصممة على استئصال خوارج العصر بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة أشقائها في دول عربية كالأردن ومصر والمغرب والإمارات والبحرين وغيرهم، لافتًا إلى أنَّ السائح الذي بدأ يعود للأردن، سيعود قريبا إلى مصر وتونس وحتى لبنان وسوريا والعراق آمنًا مطمئنًا.

وعن مدينة أبها التي تستضيف ورشة العمل، أوضح أنها تمتلك المقومات الطبيعية والتراثية والموقع الجغرافي المميز البنى التحتية اتي تؤهلها لتصبح مدينة سياحية متكاملة، مشددًا على حاجاتها للتسويق بالدرجة الأولى ولتطوير مطارها لتسهيل الوصول إليها

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط