أهالي #تربة يناشدون لوقف نزيف الأرواح على “طريق حضن”

أهالي #تربة يناشدون لوقف نزيف الأرواح على “طريق حضن”

تم – متابعات : رفع أهالي محافظة تربة ومستخدمو طريق “حضن”، مناشدة إلى أمير منطقة مكة المكرمة مستشار خادم الحرمين الشريفين، ووزير النقل، خالد الفيصل، لإنقاذهم وإنهاء معاناتهم بسرعة تنفيذ ازدواجية الطريق، الذي أصبح مسرحاً للحوادث العنيفة والمميتة.

وتسبب الطريق في خوف الأهالي وقلقهم الشديد، في ظل ما يشهده من كثافة مرورية عالية بسبب ضيق الطريق، وهو طريق بمسار واحد، وتقطعه الجمال السائبة والشاحنات، وتسير فيه المركبات بسرعة جنونية ومتهورة.

وذكر الأهالي، أنه على الرغم من المطالبات المتكررة بضرورة ازدواجية الطريق الحيوي لوقف نزيف دماء الأبرياء التي تسيل عليه من جراء الحوادث، إلا أننا لا نزال نتخوف من فقدان الآباء والعوائل والأقارب في هذا الطريق بسبب تأخر عمل الازدواجية منذ زمن طويل في ظل الوعود المستمرة من المسؤولين في وزارة النقل.

وأشاروا إلى أن طريق “حضن- الطائف” يربط المنطقة الجنوبية بالطائف ومكة مروراً بمحافظة تربة ومحافظات عدة، منها “الخرمة، ورنية، وبيشة”.

ووصفوا هذا الطريق بـ “طريق الموت” الذي لم يكتفِ بما مضى من الحوادث، بل يجدد أحزان المواطنين في أوقات متقاربة.

يشار إلى أن الطريق يفتقر إلى مركز أمني للمراقبة، ومركز للهلال الأحمر لإسعاف المصابين، فلا يوجد إلا مركز للدفاع المدني تابع لمحافظة تربة، ليغطي طريق “تربة – حضن” والقرى الواقعة على هذا الطريق للقيام بأعمال الإنقاذ ومباشرة الحالات الطارئة في وقت وجيز.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط