توقف الحرب في #اليمن مرهون بقطع الإمدادات الإيرانية

توقف الحرب في #اليمن مرهون بقطع الإمدادات الإيرانية

تم – الرياض: أكد القائم بأعمال السفارة اليمنية لدى السعودية السفير زين القعيطي، أنَّ إيران المسؤول الأول والأخير عن استمرار الحرب وانهيار الأوضاع الإنسانية في اليمن.

واتهم القعيطي، طهران بدعم عصابات الحوثيين وصالح الذين يرتكبون أعمالا إجرامية بحق الشعب اليمني، ويعيقون وصول المعونات الطبية والغذائية التي يرسلها بشكل دوري مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ودول الخليج العربية، والمنظمات الإنسانية الدولية.

وأشار إلى أن الحوثيين لا يزالون يمنعون وصول المساعدات إلى المناطق التي تقع تحت سيطرتهم، ويمارسون أعمال السلب لقوافل الإمداد التي تحمل الدواء والغذاء والنفط والغاز للشعب اليمني المحاصر من قِبلهم، ضاربين كل المعاني الإنسانية بحق أبناء وطنهم عرض الحائط، ومتجاهلين الأعراف الدولية وما ورد في مؤتمر جنيف برعاية الأمم المتحدة من اتفاق يطالبهم بفتح ممرات آمنة في اليمن لإيصال الإغاثة إلى كل المناطق المتضررة.

وثمّن الجهود الإنسانية الكبيرة التي يبذلها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية من أجل مساعدة أبناء الشعب اليمني في ظل الأزمة الراهنة التي يعيشونها، وتخفيف معاناة الحرب التي أهلكت الحرث والنسل.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط