بالفيديو.. #ردٌّ ناري من #عسيري على مخاوف #روسيا: لسنا بحاجة لمناورات إعلامية

بالفيديو.. #ردٌّ ناري من #عسيري على مخاوف #روسيا: لسنا بحاجة لمناورات إعلامية

تم ـ مريم الجبر ـ الرياض: أكد مستشار وزير الدفاع، العميد ركن أحمد عسيري، أنَّ لا أحد يستطيع المزايدة على المملكة في مسألة العداء لتنظيم “داعش”، وعمل الرياض على مكافحته.

وأبرز عسيري، في تصريح إعلامي قبل قليل، أنَّه في إطار ما تمَّ الاتفاق عليه في بروكسل، أرسلت المملكة العربية السعودية، وفق الضرورات العملياتية، طائرات حربية إلى القاعدة التركية، إلتزامًا بما يقرره التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، مبيّنًا أنَّ “التنسيق العسكري، تحت مظلة التحالف، الذي يضمُّ 62 دولة، وآخر العمليات التي نفّذتها المملكة كانت في شهر كانون الثاني يناير الماضي”.

وأضاف “روسيا أعلنت أنَّ عملياتها في سوريا ستنفذ لمحاربة تنظيم داعش، وبما أنَّ الهدف واحد، فما من داع للقلق من الطائرات الحربية السعودية”.

وفي شأن المستهدف من طرف المملكة العربية السعودية، أوضح مستشار وزير الدفاع “المملكة ليست في حاجة للمناورات الإعلامية لتوضيح أهداها، مواقفنا تجاه القضية السورية جليّة، ذكرنا أننا سنستمر في دعم المعارضة السورية المعتدلة، لحين تحقيق أمال الشعب السوري، وعلى جانب آخر، نحن دولة مستهدفة من طرف تنظيم داعش، لعل آخرها كان الجمعة، عبر استهداف المساجد، المملكة من أكثر المتضررين من هذا التنظيم”.

يذكر أنَّ المملكة أرسلت طائرات حربية، لتتمركز في قاعدة إنجرليك العسكرية التركية، للمشاركة العمليات العسكرية في المنطقة، في إطار التحالف الدولي لمحاربة “داعش”، الذي تقوده الولايات المتّحدة الأميركية.

 

تعليق واحد

  1. كفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط