السبانخ.. سبيل الرشاقة في الشتاء   

السبانخ.. سبيل الرشاقة في الشتاء    

 

تم – متابعات : يعد السبانخ أحد الخضراوات الغنية بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الإنسان، والتي تجعله مكونًا رئيسيًا على موائد الطعام للاستفادة من الفوائد التي يحتويها.

وتتكون 92% من أوراق السبانخ من الماء والفيتامينات والمعادن الضرورية لبناء الجسم؛ حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامينات (A، C، K ، B)، كما أنها غنية بمعادن الحديد والزنك والكالسيوم والمغنيسيوم والفسفور والبوتاسيوم إضافة إلى نسبة عالية من الملح. 

ويضاف إلى مجموعة فوائد السبانخ السابقة، أنها مهمة جدًا للمحافظة على الوزن؛ وذلك لاحتوائها على مادة “ثايلاكويد”، التي تعمل على إبطاء عملية الهضم، ما يزيد من الشعور بالشبع ويحد من حالات الجوع الشديدة. 

ويعتبر السبانخ من الوجبات قليلة السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب واحد منها على سبع سعرات حرارية، وغرام واحد من الكربوهيدرات.

ويعمل على إذابة الكوليسترول في الدم، ما يساعد في الوقاية من الأمراض القلبية الوعائية، إضافة لاحتوائها على مضادات الأكسدة ونسبة عالية من الألياف.

لذا، ينبغي على من يرغب بالمحافظة على وزنه أو تخسيسه ويتبع حمية معينة أن يجعل السبانخ أحد أهم العناصر الأساسية في مائدته للاستفادة منها في ذلك.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط