نصائح للتغلب على مشكلة زميل العمل المزعج  

نصائح للتغلب على مشكلة زميل العمل المزعج   

 

تم – متابعات : يعد اجتماع الناس على أمر واحد ضرب من المستحيل، لاسيما في بيئة العمل، فالبعض يفضل الهدوء والبعض الأخر لديه فضول مستمر يسعى لإشباعه، وقد نرى في محيط عملنا بعض الأشخاص المزعجين ما يجعلنا نشعر بعدم الرغبة في التواجد معهم في مكان واحد، لكن هذا لن يحدث، فيبقى أمامنا خيار واحد وهو التكيف مع الوضع، لهذا نقدم لك عزيزي القارئ بعض النصائح للتعامل مع زميل العمل المزعج.

 

أولا: حاول أن تكون الشخص الأفضل بالتحدث حول مواضيع العمل فقط.

 

ثانيا: ركز على الإيجابيات، فإذا كنت محاطا بزملاء عمل مزعجين، فينبغي أن تفكر في الإيجابيات الأخرى الموجودة بمكان العمل، بدلا من الانجراف وراء شعورك بالغضب حيال هؤلاء الزملاء، كما ينبغي أن تجبرهم على احترامك بهدوء بعيدا عن الصراعات التي تصعب عليك المهمة.

 

ثالثا: تحدث مع الموظف المزعج بهدوء حول مشكلة إزعاجه وبعيدا عن الزملاء الأخرين أو المديرين.

 

رابعا: كن لطيفا مع الجميع، فللابتسامة سحرها والكلمات اللطيفة بين زملاء العمل تكسر الجليد حتى مع المزعجين منهم، كما أن روح الفكاهة والمحبة في مكان العمل تقلل من التوتر والصراعات داخل الفريق الواحد.

 

خامسا: خذ فرصة للاسترخاء والهدوء، لتبتعد عن الأعمال أو المواقف التي قد تندم عليها مستقبلا، فعندما تتعرض لموقف مزعج من زملاء العمل حافظ على الهدوء وتحدث بصوتك الطبيعي بعيدا عن العصبية، وإذ لم تسطع القيام بذلك حاول الابتعاد قليلا وتنفس ببطء بما يكفي لمقاومة التوتر.

 

سادسا: تجنب التعامل مع مشكلة الزميل المزعج بشكل شخصي.

 

سابعا: ضع حدودا للتعامل مع هذا الزميل المزعج واتقن فن الاستماع للأخرين أكثر من الحديث معهم.

 

ثامنا: لا تتأخر في الرد على سلوكيات الزميل المزعج غير اللائقة، لكن حاول ان تحافظ على الهدوء والمنطقية في حديثك معه حتى لا يتطور الأمر إلى صراع بينكما.

 

تاسعا: تجاهل هذا النوع من الموظفين، فأفضل وسيلة لكسب المعركة هو التجنب والتجاهل، وهي وسيلة حضارية لإنهاء مشكلة الزميل المزعج عبر التركيز على مسؤوليات عملك مع الاحتفاظ بالابتسامة دون الدخول في حوار مباشر مع هذا الزميل.

 

عاشرا: أطلب المساعدة من طرف ثالث، ففي حال فشلت كل السبل لاحتواء الزميل المزعج اطلب المساعدة  سواء من مديرك المباشر أو ممثل الموارد البشرية لتقريب وجهات النظر بينك وبين هذا الزميل أو حل المشكلة بشكل جذري عبر نقلك إلى مكان أخر.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط