السفارة الأميركية لدى الرياض تحتفل بالذكرى الـ71 لقمة “المؤسس” وروزفلت   

السفارة الأميركية لدى الرياض تحتفل بالذكرى الـ71 لقمة “المؤسس” وروزفلت    

 

تم – الرياض  : تنظم السفارة الأميركية لدى الرياض اليوم الأحد، حفل استقبال بمناسبة الذكرى الـ240 لاستقلال الولايات المتحدة، والتي تتزامن هذا العام مع يوم الرئيس والذكرى الـ71 للاجتماع التاريخي بين الرئيس الأميركي الراحل فرانكلين روزفلت والملك المؤسس الراحل عبدالعزيز آل سعود الذي انعقد في مثل هذا اليوم من العام 1945 وأسس للصداقة بين البلدين.

وقالت السفارة عبر حسابها على “تويتر”: يحتفل الأميركيون بـ#عيد_الاستقلال_الأميركي كل عام في يوم 4 يوليو، وهذا اليوم هو الذكرى السنوية لاعتماد وثيقة الاستقلال في عام 1776، وفي #السعودية نحتفل بهذه المناسبة في شهر فبراير للاستفادة من الطقس اللطيف.

وأضافت سوف نحتفل بهذه المناسبة في الرياض اليوم في حفل استقبال يقيمه السفير ويستفول وحرمه، كما سنحتفل بالذكرى الـ71 للاجتماع التاريخي بين الرئيس روزفلت والملك عبدالعزيز الذي أسس للصداقة العميقة بين بلدينا.

وأوضحت السفارة أن الاحتفال بعيد الاستقلال لهذا العام يتزامن مع يوم الرئيس، وهو أحد الأعياد الرسمية الأميركية الذي يحتفل به في يوم الإثنين الثالث من فبراير لتكريم جميع الرؤساء الذين خدموا الولايات المتحدة.

يذكر أن الاجتماع التاريخي بين الرئيس الأميركي روزفلت والملك عبدالعزيز انعقد في يوم 14 فبراير 1945 م على متن الطراد الأمريكي “يو اس اس” كوينسي، ونتج عنه تسمية مقر إقامة السفير الأميركي في الرياض بمنزل كوينسي.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط