محكمة تنفيذ #مكة تقيم مزادات وتحجز نحو 13 مليار ريال لتنفيذ أحكام قضائية

محكمة تنفيذ #مكة تقيم مزادات وتحجز نحو 13 مليار ريال لتنفيذ أحكام قضائية

تم – مكة المكرمة : قررت محكمة التنفيذ في منطقة مكة المكرمة، إقامة مزادات عدة، وحجز أكثر من 13 مليار ريال، لتنفيذ أحكام قضائية صدرت لمصلحة مواطنين وشركات في قضايا مالية مختلفة.

وذكرت مصادر قضائية أن المزادات التي جرت خلال الفترة الماضية، تمّت على أراضٍ وعقارات ومجوهرات، إضافة إلى سجن أشخاص لم ينفذوا أحكامًا قضائية، بسبب عدم قدرتهم المادية.

وجاءت الأحكام القضائية التي أصدرتها محكمة التنفيذ في جدة، بسبب أحكام حقوقية لعدد من الأشخاص، وأصبحت متعثرة، وفقًا للمصادر التي أكدت أن ملف تلك القضايا تضمن شيكات وسندات مالية ملزمة، وتم من خلالها الحجز على أموال وعقارات ثابتة ومنقولة.

يذكر أن محكمة التنفيذ في محافظة جدة، سبق ونظمت مزادًا هو الأول من نوعه منذ إنشاء المحكمة لبيع أكثر من 56 ألف كيلوغرام من الذهب والفضة، تعود ملكيتها إلى شخص متوفّى، إذ جاء المزاد بعد صدور أحكام قضائية عدة ضده، تقضي بإلزام ورثته سداد المديونيات والمستحقات التي بذمته لعدد من الغرماء الذين تقدموا لمحكمة التنفيذ لتنفيذ تلك الأحكام القضائية.

وأصدرت المحكمة أكثر من 17 ألف قرار تنفيذي، منذ بداية العام الماضي وحتى 19-5-1436هـ، بينما عملت محاكم التنفيذ في الرياض ومكة وجدة، على استرداد أكثر من 46 مليار ريال في الفترة ذاتها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط