أوغلو يعلن عن توجيه ضربات لـ#حماية_الشعب_الكردية شمال #سورية أميركا تدعوها للتوقف عن أهدافها في حقهم سريعا

<span class="entry-title-primary">أوغلو يعلن عن توجيه ضربات لـ#حماية_الشعب_الكردية شمال #سورية</span> <span class="entry-subtitle">أميركا تدعوها للتوقف عن أهدافها في حقهم سريعا</span>

تم – متابعات: كشف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، السبت، عن قصف القوات التركية أهدافا لوحدات “حماية الشعب الكردية” شمال سورية، موجها إليها نداءات للانسحاب من المنطقة التي استولت عليها، أخيرا.

وأوضح أوغلو، في تصريحات صحافية: أنه سنرد ضد أي خطوة من جانب وحدات “حماية الشعب الكردية”، مبرزا أن الوحدات ستنسحب فوراً، من أعزاز ومحيطها ولن تقترب منها مرة ثانيا، مضيفا: أنه عملاً بقواعد الاشتباك؛ رددنا على القوات الموجودة في أعزاز ومحيطها التي تشكل تهديداً، وتحدث عن مجموعة ارهابية تشكل فرعا للنظام السوري ومتواطئة في الغارات الروسية ضد المدنيين.

وفي حادث منفصل، أبرز مصدر عسكري تركي، أن الجيش التركي رد على نيران أطلقتها قوات النظام السوري على نقطة حراسة في محافظة هاتاي جنوب تركيا.

واشنطن تدعو أنقرة للتوقف

في المقابل، دعت الولايات المتحدة، تركيا، السبت؛ إلى التوقف عن قصف مواقع الأكراد والنظام في شمال سورية، بعيد انتقال أنقرة من التهديد إلى التنفيذ وتلويحها بإرسال قوات برية لمحاربة الجماعات المتطرفة في سورية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيري في بيان صحافي، إلى قلقهم ازاء الوضع في شمال حلب، مبينا أنهم يعملون بجد من أجل وقف التصعيد من كل الأطراف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط