#الصحة تنفي إيقاف التحويل إلى المستشفيات الخاصة ووضع سقف للعلاج فيها

#الصحة تنفي إيقاف التحويل إلى المستشفيات الخاصة ووضع سقف للعلاج فيها
تم – الرياض : أكدت وزارة الصحة عدم صحة ما تم تداوله مؤخرا من أنباء حول قيامها بإيقاف التحويل للمستشفيات الخاصة، ووضع حد أقصى لتكلفة العلاج في المستشفيات الخاصة.
وقالت الوزارة في بيان صحافي اليوم الاثنين، إن توفير العناية الصحية للمواطنين أينما كانوا في أنحاء المملكة هي المهمة الأساسية للوزارة، مؤكدة أنها لن تتردد في اتخاذ الخطوات كافة لتوفير هذه العناية من أي مصدر آخر إذا لم تتمكن من توفيرها في مرافقها، وأنها مستمرة في التحويل للعلاج في المستشفيات الخاصة أو إلى خارج المملكة عند عدم توفر الإمكانية لاستيعاب المرضى في مرافقها، أو في حالة عدم توفر الخدمة المطلوبة منها.
وأفاد البيان بأن الوزارة لم تضع على الاطلاق أي حد أقصى للتكلفة الكلية للعلاج بالمستشفيات الخاصة، وإنما حددت تكلفة تقديم الخدمات الطبية الاعتيادية، كتكلفة اليوم الواحد للإقامة في المستشفى على سبيل المثال، بتكلفة تتناسب مع التكلفة الفعلية، وكذلك مع الأسعار السائدة التي تقدمها تلك المستشفيات لمن يحيلون مرضاهم إليها.
وشددت وزارة الصحة على أن نظام التحويل للمستشفيات الخاصة يتمتع بكل المرونة والتسهيلات، لمراعاة حالة المرضى وضمان توفير الخدمات الصحية لهم بأقصى سرعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط