أمير مكة يوصي بتخصيص حراسة أمنية على مخيمات “حجاج الداخل”

أمير مكة يوصي بتخصيص حراسة أمنية على مخيمات “حجاج الداخل”

تم – مكة المكرمة : دعا رئيس لجنة الحج المركزية أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل إلى التأكيد على مؤسسات وشركات الداخل المسلمة لهم المخيمات بالمحافظة عليها، ووضع الحراسات الخاصة لحمايتها.

ويأتي هذا التأكيد تطبيقاً لتوصيات خطة سير أعمال اللجنة لموسم الحج وتنفيذها، مؤكداً عدم الخروج عما أعطي لهم من مساحات، وعدم التعدي على المرافق العامة.

بدوره، طالب وزير الحج الدكتور بندر حجار بتوعية الحجاج قبل قدومهم، وضرورة الالتزام التام بتعليمات الوزارة والتعاون فيما يتعلق ببرنامج التفويج وإدارة الحشود حرصاً على سلامة الحجاج، لاسيما أن السعودية تتعامل كل عام مع نحو 180 دولة، يتحدثون نحو 200 لغة بخلفيات ثقافية واجتماعية ومذهبية متنوعة.

وكان وزير الحج ناقش أول من أمس مع وزير الإرشاد والأوقاف السوداني الدكتور عمار مرغني، ووزير الشؤون الدينية البنغلاديشي محمد مطيع الرحمن، الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام 1437هـ، والخطة المتبعة في التنسيق مع مكاتب شؤون الحجاج، وبحث ترتيبات ومتطلبات شؤون حجاجهم القادمين لأداء مناسك الحج، وإسكانهم وتنقلاتهم والخدمات المقدمة لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط