كيف ستكون المعركة ضد “داعش” في سوريا ؟

كيف ستكون المعركة ضد “داعش” في سوريا ؟

تم – متابعات : في ظل تزايد موجة التأييد الدولي للتدخل البري السعودي التركي وأخيرا الإماراتي ضد تنظيم “داعش” في سوريا، ينتقل التفكير إلى المرحلة التنفيذية من هذه العملية البرية، كيف ستكون هذه المعركة وما هي المناطق المتوقع أن تكون فيها المعارك الساخنة ضد متقاتلي “داعش”.

وأشارت مصادر صحافية إلى أنه وعلى بعد حوالي 10 كيلومترات من الحدود التركية السورية يتمركز أول تجمع لـ “داعش” في قرية دابق وهي امتداد لمدينة الباب (35 كيلومترا) شمالي حلب. إذ تعتبر مدينة الباب المعقل الأوسع للتنظيم والمحمية الأساسية في الشمال السوري.

وأضافت أنه لعل قرية «دابق» ستكون أول مسرح للمواجهة مع التنظيم لما لهذه المدينة من بعد تاريخي للتنظيم حيث معركة «مرج دابق» الشهيرة بين العثمانيين والمماليك عام 1518.. وما لذلك من إسقاطات تاريخية «وهمية» في أدبيات التنظيم.

وأوضحت أن القتال الأهم ضد التنظيم ليس في الشمال السوري ولا في الرقة وإنما في دير الزور، تلك المحافظة الممتدة من أطراف الرقة إلى الحدود العراقية -السورية (مدينة القائم).

وأشارت إلى أنه ومنذ سيطرة “داعش” على المدينة في صيف 2014 مازالت المدينة يتقاسمها النظام السوري والتنظيم ولم يتمكن أحدهما من الحسم، بل أن معارك السيطرة على المطار العسكري في دير الزور مستمرة منذ عامين دون حسم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط