دراسة تظهر أن الرجال يفضلون النساء الذكيات على الجميلات منهن

دراسة تظهر أن الرجال يفضلون النساء الذكيات على الجميلات منهن

تم – متابعات : خلصت دراسة ألمانية إلى أن الرجال يفضلون سمة الذكاء على الجمال في المرأة عند البحث عن شريكة الحياة، حيث أجرى الباحثان مارسيل سنتنر وهو أستاذ في معهد علم النفس من جامعة أنسبروك الألمانية وزميلته الباحثة أليس إيغلي، أستاذة علم نفس في جامعة نورث وسترن الأميركية، دراسة توصل إلى اهتمام الرجال بذكاء المرأة أكثر من جمالها، بعد تحليل واسع لدراسات تناولت التأثيرات الاجتماعية على اختيار شريك الحياة.

وخلص الباحثون إلى أن “الأولويات في اختيار شريك الحياة بين المرأة والرجل، تشهد تغيرات سريعة ومفاجئة وأصبحت تميل أكثر للمساواة بين الرجل والمرأة”.

وكشفت نتيجة الدراسة التي توصل إليها الباحثون أسس نظرية واسعة الانتشار، تتعلق بأولويات البحث عن شريك الحياة وفقا لعلم الأحياء التطوري، وهي أن أولوية المرأة في البحث عن شريك الحياة، أن يكون لديه موارد مادية كافية لتربية الأطفال.

والآن يرى بعض علماء البيولوجيا التطورية الأمر بشكل مختلف، فالتغيرات البيئية التي نعيشها حاليا لم يضعها أجدادنا بالحسبان، ما يعني أن الأولويات في اختيار شريكة الحياة، هي القدرة على الاستجابة.

وأوضح الباحثان أن هذه المرونة تسمح للأشخاص بتكييف أولويات اختيار شريك الحياة بحسب التغيرات الاجتماعية، أي أن معايير اختيار الشريك، تكون بحسب مدى انسجام الآخر مع نمط الحياة التي يعيشها الإنسان، علما أن أنماط الحياة تتغير بوضوح من خلال زيادة المساواة بين الجنسين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط