“مؤتمر شعوب إيران الفيدرالية” يدعو إلى مقاطعة انتخابات مجلسي الشورى والخبراء

“مؤتمر شعوب إيران الفيدرالية” يدعو إلى مقاطعة انتخابات مجلسي الشورى والخبراء
تم – طهران : أصدر مؤتمر شعوب إيران الفيدرالية وهو ائتلاف يضم 18 حزباً وتنظيماً من الشعوب غير الفارسية في إيران بيانا يدعو إلى مقاطعة انتخابات مجلس الشورى ومجلس خبراء القيادة الإيرانية المقررة في 26 فبراير الجاري.
وقال المؤتمر في البيان، إن دعوته لعدم المشاركة في التصويت تأتي بغية الحفاظ على المفاهيم السامية لعملية الانتخابات التي لا تطبقها السلطات الإيرانية في انتخاباتها التي وصفها بـ”المسرحية”، مؤكدا أن تجربة 31 عملية انتخابية مزعومة خلال الـ37 عاما مضت من عمر النظام الإيراني تكفي لكشف زيف الانتخابات في إيران وعدم جدواها.
وأضاف منذ ظهور نظام ولاية الفقيه، الشمولي الثيوقراطي المعادي للديمقراطية في إيران، لم تجر أي عملية انتخابات حسب المعايير المتعارف عليها، إلى أن أصبحت الانتخابات في إيران الأسوأ عالميا حسب المعايير الخمسة للانتخابات النزيهة والمواصفات العالمية الواردة في المادة 25 من ميثاق الحقوق المدنية والسياسية.
وأوضح البيان أن الولي الفقيه وهو المرشد الأعلى يهيمن وفق المادة 101 من الدستور الإيراني على النظام القضائي والحكومة والبرلمان واللجان الرقابية وأيضاً على وسائل الإعلام، وهذا ما يجعل إجراء انتخابات نزيهة أمراً مستحيلاً، مطالبا أبناء الشعوب غير الفارسية والإيرانيين كافة بالمقاطعة الشاملة لهذه الانتخابات التي يرى بأن المشاركة فيها تعني “إطالة أمد نظام الظلم والقمع والاستبداد والحرمان”.
يذكر أن “مؤتمر شعوب إيران الفدرالية”، يدعو إلى إسقاط النظام الإيراني وبناء نظام ديمقراطي فدرالي على أنقاضه، إذ يرى استحالة تحقيق العدل والمساواة في ظل هذا النظام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط