شاحن #جوال مُقلد يتسبب في حريق مهول ويشعل مواقع التواصل

شاحن #جوال مُقلد يتسبب في حريق مهول ويشعل مواقع التواصل

تم – تويتر : تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” صوراً رهيبة لموقع محترق بالكامل، مشيرين إلى أن “ما نشاهده من خرابٍ حل بهذا البيت ليس بسبب انفجار، أو تسرب غاز، بل بسبب شاحن جوال مُقلد، تُرك فترة طويلة”.

وحذَّر التقني ثامر السواط، من الخطورة التي تكمن في شراء واستخدام الشواحن المقلدة على الأفراد، ووصفها بـ “المجازفة الخطيرة”، مؤكداً عدم أمنها كهربائياً مع الطقس الحار للمملكة على مدار العام، ما يرفع احتمالية حدوث تماس كهربائي، يتسبب في حدوث حرائق.

وشدد السواط على ضرورة التأكد من وجود العلامة التجارية المعروفة عالمياً على أي منتج تجاري، سواء كان شواحن أو توصيلات، مفيداً بضرورة إبلاغ وزارة التجارة في حال العثور على منتجات كهربائية لا تتوافق مع المواصفات القياسية.

وأوضح أنَّ غالبية الشواحن “الأصلية” الواصلة إلى المنطقة العربية هي من علامة “CE”، وهي العلامة التي تعني أنَّ الجهاز مطابق لمواصفات الاتحاد الأوروبي، ويسمح بتداوله في دول الاتحاد، ما يعني أنَّ الجهاز يحمل معايير السلامة اللازمة لضمان أمان المستخدم، فيما تشير علامة مثل “CCC” إلى أنَّ الجهاز مطابق للمواصفات الصينية.

يُذكر أنَّ وزارة التجارة والصناعة شددت على أنَّها لن تتهاون مع من يروج لسلع مغشوشة أو مقلدة، لاسيما التي تهدد صحة وسلامة المستهلك، وأنَّها ستطبق في حقه العقوبات النظامية.

تعليق واحد

  1. ابو الوليد

    السوق مليان للاخر ومبشوم منها .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط