محاكم #المملكة تنظر في 161 قضية #مخدرات يومياً

تم-الرياض : كشف تقرير رسمي صادر عن مديرية مكافحة المخدرات، عن إحالة 112 ألفا و775 قضية مخدرات، خلال الأعوام الثلاثة الماضية، حيث تنظر المحاكم 161 قضية يومياً.

وفصّل التقرير المضبوطات، مشيرا إلى أنها شملت 106 أطنان و374 كغم من مادة الحشيش، و120 كغم من الهيروين النقي، و543.25 كغم من الكوكايين، و219 مليون قرص كبتاجون خلال الفترة ذاتها.

وأكد التقرير الذي عرض خلال تفعيل برامج “نبراس” في الأحساء أمس الإثنين، أن الهدف من عمليات التهريب والترويج ليس تجارياَ، بل استهداف شباب المملكة وزعزعة المجتمع.

وأظهر تقرير للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، ضبط 106 أطنان و374 كغم و145 غراما من مادة الحشيش، و120 كغم من الهيروين النقي، و543.25 كغم من الكوكايين، و219 مليون قرص كبتاجون خلال الثلاثة أعوام الماضية، فيما بلغ عدد قضايا المخدرات المسجلة خلال الفترة ذاتها 112 ألفا و775 قضية.

وبين الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس” عبدالإله الشريف، أن الأجهزة الأمنية والمنافذ الحدودية في المملكة، أحبطت أخيرا تهريب أكثر من 15 مليون قرص “كبتاجون”، وفي العامين الماضيين جرى ضبط 166 مليون قرص “كبتاجون”، و59 طنا من مخدر الحشيش، ما يؤكد استهداف المملكة وشبابها.

وذكر الشريف أن الأرقام الإحصائية لحجم تهريب المخدرات إلى المملكة، تؤكد وجود أعداء يكيدون لهذا الوطن في سبيل الإيقاع بشبابه، لافتا إلى أن أكثر حالات التهريب هي لحبوب الكبتاجون، والحشيش، والهيروين، وترامادول، والمواد الطبية المهدئة للمرضى، التي لا تصرف إلا بوصفة طبية، إلا أن هناك تسريبا ومحاولات تهريب، لافتاً أن حبوب الكبتاجون ومخدر الحشيش ليس لهما أي استخدامات طبية.

وأشار إلى أن المنطقة الشرقية شهدت أخيرا ضبط 22 مليون قرص كبتاجون على مرحلتين، المرحلة الأولى 7.4 ملايين قرص قيمتها السوقية 350 مليون ريال، ونفس العصابة أرسلت في المرحلة الثانية 14.7 مليون قرص كبتاجون بقيمة مليار و38 مليون ريال، مؤكدا ارتباط جرائم القتل وزنا المحارم بتعاطي الحشيش.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط