تراث #حضرموت يندثر على أيدي عناصر #القاعدة

تراث #حضرموت يندثر على أيدي عناصر #القاعدة

تم – اليمن : أقدمت مجاميع تابعة لجماعة أنصار الشريعة المرتبطة بتنظيم القاعدة، على هدم معلم سياحي وثقافي بارز في غيل باوزير، في محافظة حضرموت.

وأوضح شهود عيان، أن أعداداً كبيرة من المتطرفين أحاطوا أول أمس الأحد، بقبة الشيخ سعيد العطيشي في منطقة الصداع، وهدموها بمعدات تكسير ضخمة، بحجة أنها من المظاهر الشركية.

وأضافوا أن عددا من سكان المنطقة حاولوا إثناء المتشددين عن هدم القبة، وأكدوا أن المكان لا تمارس به أي شعائر تعبدية، وأنه عبارة عن مجرد رمز سياحي، يكشف الطابع العمراني القديم الذي تتميز به المحافظة، إلا أن عناصر التنظيم المتطرف رفضوا الاستماع لهم، وهددوهم بالاعتقال إذا لم يبادروا بالانصراف فورا من المكان، ومضوا في عملية الهدم والتكسير.

وذكر سكان محليون، أن عناصر التشدد استبقت عملية الهدم، حيث قامت قبل أيام بتوزيع منشورات تجيز هدم القباب، وأرفقوا معها فتاوى مشبوهة تؤكد أنها مظاهر شركية، مشيرين إلى أن حالة من السخط الشديد تسود بين سكان المحافظة، بسبب تعرض الطابع العمراني المتميز للمحافظة إلى التهديد، وأكدوا أنه إذا استمر المتشددون في عمليات الهدم، فستفقد المحافظة الخاصية الحضارية التي تميزت بها منذ وقت بعيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط