القوات العسكرية القطرية المشاركة في #رعد_الشمال تصل #حفر_الباطن

القوات العسكرية القطرية المشاركة في #رعد_الشمال تصل #حفر_الباطن

تم – حفر الباطن : حلّت القوات العسكرية القطرية المشاركة في رعد الشمال، مساء اليوم الثلاثاء، في مدينة الملك خالد العسكرية بحفر الباطن.

وتشارك في هذا التمرين 20 دولة عربية وإسلامية وصديقة، إضافة إلى قوات “درع الجزيرة”، علما بأنّ هذا التمرين يعد الأكبر من حيث عدد الدول المشاركة فيه.

ويهدف التمرين الذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع، إلى تعزيز التعاون العسكري بين الدول الخليجية والعربية والإسلامية، بالإضافة إلى تطوير الكفاءات ورفع الجاهزية القتالية، وتدريب القوات المشاركة على الآليات العسكرية الحديثة.

وأكد قائد القوة القطرية في تمرين “رعد الشمال” الرائد ركن راشد صالح الهاجري، في تصريح له قبيل تحرك القوة البرية القطرية صباح اليوم، على أهمية التمرين قائلًا “نحن بحاجة للتعاون بين الدول الشقيقة والصديقة في عمليات التنسيق والربط وتوحيد المفاهيم”، مشددًا على أن هذا التمرين يتصدى لأي تحديات قد تواجهها المنطقة.

وأضاف قائد القوة المشاركة في التمرين، أن المشاركة القطرية ستكون بقطاعات مختلفة في التمارين الميدانية، بالإضافة لتمارين مراكز القيادة والتمارين التعبوية، مؤكدًا أن المشاركة ستكون من القوات البرية والجوية التابعة للقوات المسلحة القطرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط