اللواء الزهراني: ضبطنا كميات تمثل ثلثي معدل المخدرات في العالم

اللواء الزهراني: ضبطنا كميات تمثل ثلثي معدل المخدرات في العالم

تم – الرياض : أكد مدير الإدارة العامّة لمكافحة المخدرات اللواء أحمد بن سعدي الزهراني، اليوم الثلاثاء، أن المخدرات المهربة للمملكة “تُصنع خصيصًا في مصانع سرية”، وأنه “معلوم للمكافحة مواقعها”.

وذكر الزهراني أن كمياتها المضبوطة داخل الوطن تمثل الثلثين من معدل المخدرات في دول العالم، لافتًا إلى أن “هدف المصنعين ليس ماديًّا بل تدميريًّا لشباب الوطن”.

وقال “ثبت لدينا في إدارة مكافحة المخدرات، أن المخدرات تصنع خصيصًا للمملكة”، و”لا تتعدى المادة المخدرة فيها الـ10% يضاف إليها مواد مدمّرة عقليًّا”.

وتابع “أحبطنا -بفضل من الله- أكبر عمليات التهريب عالميًّا خارج المملكة وداخلها ومصانع للمخدرات، وقبضنا على مهربين ومروجين وناقلي مخدرات بين دول العالم، بالتعاون مع الدول العربية والشقيقة والصديقة والأجهزة النظيرة في مكافحة المخدرات حول العالم، وأصبحت المملكة مضربًا للمثل في مواجهة هذه الآفة”.

وأوضح الزهراني في حديثه على هامش تدشين المشروع الوطني للوقاية من المخدرات/ نبراس، تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، “إن العمل يقوم على محورين؛ الأول أمني واستخباراتي معلوماتي، والثاني وقائي”.

وأشار خلال اللقاء الذي استضافه، في نادي ضباط قوى الأمن الداخلي، أن “الجهاز الأمني في مكافحة المخدرات يتواصل مع المنظمات العالمية والاتفاقات الدولية”.

وأكّد أن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد -يحفظهم الله- سخّرت الوسائل كلها للتصدي لآفة المخدرات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط