شبح الإعدامات يراود أهالي السجناء السعوديين في #العراق

شبح الإعدامات يراود أهالي السجناء السعوديين في #العراق

تم – الرياض : نظم أهالي السجناء السعوديين بالعراق اجتماعهم الدوري في الرياض، أمس الاثنين، ورفع مدير الاجتماع العزاء في عبدالله عزام القحطاني، الذي أُعدم أخيرًا في سجون العراق.
وأبدى ذوو السجناء تخوفهم من تكرار تنفيذ أحكام الإعدام دون إخطار السفارة السعودية، واستنكروا ما أسموها “التصرفات العراقية غير المبررة”، والتعامل مع هذا الملف بصورة سلبية وسحبه من الوضع الإنساني إلى معترك السياسة ومحاولة تنفيذ أجندات خارجية لا تخدم التعاون بين البلدين.
وذكروا أنهم متخوفون من إجراءات انتقامية بحق أبنائهم بعد إعدام “نمر النمر”، مشيرين إلى أن الاعترافات التي انتزعت من أبنائهم تمت دون محاكمات أو محامين أو ممثلي حقوق إنسان.
واتفق ذوو السجناء على ضرورة مواصلة المطالبة ومراجعة المسؤولين في وزارة الخارجية ومعرفة آخر المستجدات ونقل معاناة السجناء في العراق إلى الرأي العام.
وناشدوا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان التدخل لإنهاء هذا الملف المستمر منذ 12 عامًا، وناشدوا ولي العهد ووزير الداخلية إنهاء هذا الملف الشائك.
وبدأ الاجتماع بمراجعات وزارة الخارجية وطلب مقابلة الوزير عادل الجبير، ثم قرار بالتوجه إلى الديوان الملكي وتقديم طلب مقابلة خادم الحرمين الشريفين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط