بحاح يشدد على الهدف النبيل للعمليات العسكرية لبلاده في #اليمن

بحاح يشدد على الهدف النبيل للعمليات العسكرية لبلاده في #اليمن

تم – الرياض: شدد نائب الرئيس اليمني رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح، الثلاثاء، على أن هدف العمليات العسكرية التي يشنها الجيش اليمني والمقاومة الشعبية في بلاده، عبر إسناد من قوات التحالف العربي، ضد مليشيات “الحوثي” وصالح الانقلابية، نبيل يهدف إلى استعادة الدولة وعودة الأمن والاستقرار فيها.

وأوضح بحاح، خلال لقائه السفير الياباني لدى اليمن كاتسويوشي هاياشي، في الرياض، أن الانتصار على الانقلابيين قريب لا محاله، مبديا أمله في أن تسفر العمليات العسكرية عن تحقيق النصر بأقل الخسائر، مشيدا في الوقت نفسه، بمواقف اليابان الداعمة للسلطات الشرعية، وشكره لحكومتها لتقديمها منحة مالية تبلغ 42 مليون دولار، ستكرس لتخفيف معاناة السكان في المحافظات اليمنية التي تواجه حصاراً خانقاً من قبل الانقلابيين.

وجدد التأكيد على حرص الحكومة الشرعية واستعدادها التام للذهاب إلى أي مشاورات تفضي إلى سلام دائم وحقيقي في اليمن، متهماً الانقلابيين بعرقلة وإفشال مساعي التنمية، وشن حرب في البلاد.

من جهته، أكد السفير الياباني، دعم حكومة بلاده لتحقيق سلام دائم وعادل في اليمن تحت مظلة الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن بلاده ستستمر في تقديم المعونات للشعب اليمني حتى يخرج من الأزمة الراهنة إلى بر الأمان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط