السعودية هناء الفاسي تنطلق إلى عالم الأفلام الطويلة عقب نجاحها في #القصيرة

السعودية هناء الفاسي تنطلق إلى عالم الأفلام الطويلة عقب نجاحها في #القصيرة

تشهد صناعة الأفلام الطويلة تجربة إخراج في مجال الأفلام الطويلة للمخرجة السعودية هناء الفاسي، عقب خمس تجارب ناجحة في الأفلام القصيرة، عبر فيلم يحمل عنوان “أمل”، وتهدف فيه إلى توجيه عدد من الرسائل إلى المجتمع الغربي.

وأوضحت الفاسي، في تصريحات صحافية: أنه لاحظت من خلال متابعتي لكثير من الأفلام التي أنتجت أخيرا؛ أنها موجهة بالدرجة الأولى إلى المشاهد المحلي أو الخليجي، فيما لم يتبن أي منها مهمة مخاطبة العقل الغربي الذي لا يزال ينظر إلينا بطريقة تحمل كثيرا من المغالطات، لاسيما في شأن المرأة.

وأبرزت أنها تباشر تصوير الفيلم حاليا، في مدينة جدة، ويهدف في الأساس إلى بعث رسائل إيجابية تخاطب المشاهد الغربي بالدرجة الأولى، في محاولة لتصحيح كثير من المفاهيم المغلوطة التي رسخت لدى العقل الغربي، لاسيما فيما يهم عمل المرأة في المجتمع المحلي، لاسيما أن هنالك نظرة مبالغ فيها في الغرب حيال وضع المرأة في المملكة العربية السعودية في كثير من جوانب حياتها.

وشددت على أن العمل السينمائي يسلط الضوء أيضا على الحياة العامة في جدة، وما تعيشه من حراك ثقافي واجتماعي وتنموي يعكس التقدم الذي طرأ على هذه المدينة التي تتمتع بكثير من الثقافات والعادات والتقاليد.

يذكر أن هناء تستعد خلال الفترة المقبلة لإخراج مسلسل درامي اجتماعي محلي، ويجري الترتيب له حاليا، تمهيدا للبدء في تصويره ريثما ينتهي السيناريو النهائي للعمل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط