“العمل” و”الخدمة المدنية” تُطلقان “تنمية وكفاءة” لدعم جهود التوظيف

“العمل” و”الخدمة المدنية” تُطلقان “تنمية وكفاءة” لدعم جهود التوظيف
تم – الرياض
يطلق وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني ووزير الخدمة المدنية خالد بن عبدالله العرج اليوم الأربعاء، برنامجا تشاركيا استراتيجيا بعنوان “تنمية وكفاءة” لدعم موظفي القطاعين العام والخاص.
ويأتي برنامج «تنمية وكفاءة» بين منظومة عمل ممثلة في وزارة العمل، صندوق تنمية الموارد البشرية، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومنظومة من جهة أخرى ممثلة في وزارة الخدمة المدنية، معهد الإدارة العامة والمؤسسة العامة للتقاعد.
وأفادت مصادر صحافية، بأن هذا البرنامج يسعى إلى تحقيق التكامل بين منظومتي “العمل” و”الخدمة المدنية” في برامج وآليات التوظيف والتصنيف المهني والإرشاد الوظيفي، وتوحيد التوجهات وتكاملها للوصول إلى توحيد قواعد البيانات لخدمة الباحثين عن عمل بين الوزارتين، ورفع مستوى إدارات الموارد البشرية في القطاع العام.
وستعمل منظومتا «العمل» و«الخدمة المدنية» على مكونات رئيسية للبرنامج تنطلق في أساسياتها على توفير فرص عمل مستدامة، وذلك من خلال البوابة الوطنية للعمل (طاقات) عبر توحيد قواعد بيانات الباحثين عن عمل (حافز وجدارة)، والوظائف الشاغرة، وضبط آليات التقديم والاختيار عبر المواءمة الإلكترونية، والعمل بالتصنيف العربي الموحد للمهن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط