إمارة مكة تنهي آلية للإفادات تختصر الوقت والجهد

إمارة مكة تنهي آلية للإفادات تختصر الوقت والجهد

تم – مكة المكرمة : انهت إمارة منطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة تقنية المعلومات، تصميم آلية للإفادات بين الإمارة والجهات الحكومية الأخرى تختصر الوقت إلى يوم واحد بعد أن كان الإجراء يستغرق في الوقت السابق عدة أيام، في خطوة منها لتطوير منظومة متكاملة للبنية التحتية والمرافق ورفع كفاءة الخدمات.

وأوضح المتحدث الرسمي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، أن الآلية الجديدة تقوم على إرسال الإفادات بطريقة آلية فيما يتم الرد عليها بشكل آلي من خلال نموذج معد لهذا الخصوص، مضيفا أن عملية الإرسال يصاحبها رسالة نصية تنبيهية لإشعار الموظف المختص بطلب الإفادة، الأمر الذي يسهم في اختصار الزمن وتقليص عدد الأيام التي كان يستغرقها هذا الإجراء قبل استحداث النظام الآلي.

وأضاف أن إمارة منطقة مكة المكرمة بدأت في وضع استراتيجية تطوير تقنية المعلومات بالإمارة بهدف رفع درجات الأداء، عبر الاستخدام الإبداعي للابتكارات الحديثة لتقنية المعلومات والاتصالات.

وأشار أن الاستراتيجية ستعمل على إنشاء بنية تحتية لتقنية المعلومات والاتصالات داعمة ومعززة لكل عمليات الإمارة، إضافة لتطوير عمليات وجودة الإدارة العامة لتقنية المعلومات عن طريق سياسات الجودة والخطط الاستراتيجية المدروسة والمنهجية، وتحسين الفعالية والإنتاجية والتي من شأنها رفع مستويات الأداء في الإمارة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط