ميسي يضاعف أرقامه القياسية بتخطي الـ 300 هدف في الليغا

ميسي يضاعف أرقامه القياسية بتخطي الـ 300 هدف في الليغا

تم- أحمد صلاح الدين: نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في تخطى حاجز الـ 300 هدف في مسابقة الدوري الإسباني  مع برشلونة، وذلك بعدما سجل هدفين للفريق الكتالوني في مرمى سبورتينغ خيخون ، في المباراة المؤجلة للفريقين من المرحلة 16، التي انتهت بفوز الكتالونيين 1-3.

وسجل ميسي الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 25، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 31 من عمر الشوط الأول، قبل أن يسجل زميله لويس سواريز الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 67، ليرفع ميسي رصيده من الأهداف إلى 301 هدف في 334 مباراة هي إجمالي مسيرته بالليغا، حتى الآن.

كان ميسي قد كسر الرقم القياسي لهدافي الليغا، المسجل منذ عام 1955 بـ 251 هدفاً باسم تيلمو زارا مهاجم فريق أتليتيك بلباو السابق، وذلك في أكتوبر 2014، بينما بات الأرجنتيني الموهوب أول لاعب في تاريخ الليغا يسجل 300 هدف، وأكثر.

وبهدفي الامس وصل ميسي لـ 15 هدفاً في الليغا، هذا الموسم، يحتل بها المركز السادس في ترتيب هدافي المسابقة، الذين يتصدرهم، زميله في برشلونة لويس سواريز برصيد 24 هدفاً.
جدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، هو صاحب المركز الثالث في ترتيب هدافي الليغا بعد ميسي، وزارا، برصيد 244 هدفاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط