ارتفاع أسعار العصائر والحليب طويل الأجل في المملكة

ارتفاع أسعار العصائر والحليب طويل الأجل في المملكة
تم – الرياض
قامت شركات لصناعة المواد غذائية بالمملكة خلال الفترة الأخيرة برفع أسعار العصائر والحليب طويل الأجل بواقع 6 ريالات للكرتون، فيما قامت إحدى شركات الألبان بتقليص حجم عبوات العصائر من 200 ملم إلى 180 ملم ورفع سعر هذه العبوات من ريال إلى ريال ونصف الريال.
وعبر العديد من المستهلكين عن استيائهم من هذه الزيادات التي اقتصرت على منتجات بعض الشركات المعروفة دون سابق إنذار أو توضيح رسمي من وزارة التجارة، ووسط غياب تام لرقابة الجهات الحكومية المعنية على حركة الأسعار بالأسواق، مطالبين بمعاقبة الشركات المتجاوزة التي قامت برفع أسعار منتجاتها دون إعلان رسمي من الجهات الرسمية.
كما ناشدوا مجلس حماية المنافسة التحقيق في مثل هذه الممارسات، على غرار ما حدث قبل فترة مع بعض شركات الأرز التي أقدمت على رفع الأسعار وتدخل المجلس وقتها وأصدر غرامات مالية تقدر بـ 140 مليون ريال مع التشهير بهذه الشركات في وسائل الإعلام.
فيما أكد العديد من المراقبين والمختصين بحسب صحيفة محلية، أن هذه الخطوة ستشجع على رفع الشركات لأسعار السلع الأخرى تحت ذرائع مختلفة، موضحين أن زيادة أسعار المواد الغذائية ستؤثر سلباً على السعي لتحسين معيشة المواطن ورفاهيته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط