أسعار #النفط الخام تشهد ارتفاعاً في التعاملات الآسيوية

أسعار #النفط الخام تشهد ارتفاعاً في التعاملات الآسيوية

تم – اقتصاد : شهدت أسعار النفط الخام ارتفاعاً في العقود الآجلة في معاملات آسيا، اليوم الخميس، بعد توالي الترحيب بخطط روسيا والمملكة لتجميد الإنتاج كان آخرها من إيران، وبعد ارتفاع أسعار النفط في الجلسة السابقة بنسبة وصلت إلى 8%، يرى محللون أن الأسواق بالغت في رد الفعل تجاه دعم إيران لتجميد الإنتاج.

وارتفع سعر خام برنت في العقود الآجلة بحلول الساعة 05:55 بتوقيت غرينتش 42 سنتاً، ليصل إلى 34.92 دولار للبرميل بعد أن ارتفع بنسبة 7.2% عند الإغلاق في الجلسة السابقة، محققاً أعلى معدل تداول يومي بوصوله إلى 34.99 دولار.

وزاد الخام الأميركي 50 سنتاً ليصل إلى 31.16 دولار للبرميل بعد أن صعد 5.6% عند الإغلاق في الجلسة السابقة، مسجلاً، 31.49 دولار.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي أمس الأربعاء، أن أسعار النفط اكتسبت قوة بعد انخفاض مخزون النفط الأميركي على نحو غير متوقع بمقدار 3.3 مليون برميل في الأسبوع الماضي ليصل إلى 499.1 مليون برميل.

وتوقع محللون ارتفاع مخزونات الخام بمقدار 3.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 12 شباط/فبراير، وقد تكتسب أسعار النفط المزيد من القوة عندما تعلن إدارة معلومات الطاقة في وزارة الطاقة الأميركية بيانات مخزونات النفط الرسمية في وقت لاحق اليوم الخميس.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط