وزراء الإعلام الخليجيين: يجب التعاون لكشف جرائم الانقلابين في اليمن

وزراء الإعلام الخليجيين: يجب التعاون لكشف جرائم الانقلابين في اليمن

تم – الرياض : شدد وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون الخليجي على أن التنسيق الفاعل في المرحلة المقبلة لكشف جرائم الانقلابين في اليمن، ضروري للغاية.

جاء ذلك في ختام اجتماع الوزراء الاستثنائي الثالث، الخميس، بمطار قاعدة الملك سلمان الجوية بالرياض، برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي رئيس الدورة الحالية للجنة وزراء الإعلام بدول المجلس، ومشاركة الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني.

وأكد وزراء الإعلام أهمية اجتماعهم الذي يأتي في ظل التطورات المتسارعة إقليميًّا، التي تحتم على دول الخليج تفعيل دور الأجهزة الإعلامية، وتنفيذ خطط تكاملية مشتركة لجعل الإعلام مساندًا رئيسًا للعمل السياسي.

وأضاف وزراء الإعلام، في بيان لهم، أن الاجتماع بحث عددًا من الموضوعات الأخرى، منها تعميق وترسيخ الهوية الخليجية، وتدعيم روابط المجتمع الخليجي وتعزيز أمنه واستقراره وسلامته.

وتدارس وزراء الإعلام تطورات الأوضاع الإنسانية في اليمن، والانتهاكات التي ترتكبها ميليشيات الحوثي والقوات الموالية لعلي عبدالله صالح من استهداف للمدنيين، وقصف متعمد للمناطق السكنية والمرافق الطبية، وغيرها من الأماكن المحرم استهدافها في القانون الدولي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط