شوارع #أميركا تضج باليمنين الغاضبين من إيران الشاكرين لدعم #المملكة

شوارع #أميركا تضج باليمنين الغاضبين من إيران الشاكرين لدعم #المملكة

تم – أميركا: خرجت الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأميركية، إلى الشوارع، معبرة مرة جديدة، عن شكرها وتقديرها لدول التحالف العربي، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، على جهودها الجبارة في دعم الشرعية، وإنقاذ اليمن من براثن المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيًا، التدخل الذي جاء وفقًا للأطر الدولية، عقب استجابتها لدعوة الرئيس الشرعي لليمن عبد ربه منصور هادي.

جاء ذلك في بيان أصدرته الجالية أثناء تظاهرها، الخميس، في محيط مبنى الأمم المتحدة في نيويورك، خلال انعقاد جلسة مجلس الأمن لمناقشة تطور الأوضاع في اليمن، منددين بالتدخلات الإيرانية في اليمن ودعم الانقلابيين.

وجدد البيان الدعوة لفرض القرار رقم 2216 القاضي في بنوده؛ بإلزام المليشيات إنهاء تمردها والتسليح، ومغادرة كل المدن، داعيًا مجلس الأمن والأمم المتحدة إلى فرضه على قوى التمرد بقوة القانون الدولي، وبموجب إجماع كل الدول الأعضاء التي وافقت على صدور القرار، مؤكدًا أن القرار يحظى بتأييد كامل أطياف الشعب اليمني؛ لأنه يصنع “يمن بلا مليشيات”، ويُؤمن المستقبل لبناء دولة حديثة، يسودها القانون بعيدًا عن تسلط العصابات والمليشيات.

وأضاف أن أبناء الجالية اليمنية يستهجنون ويرفضون الدور الذي تنفذه إيران في اليمن، وتدخلها السافر في شؤونه الداخلية ودعمها مليشيات التمرد والانقلاب، وبث ثقافة العنف والإرهاب وتجسيد الطائفية والمذهبية، عبر تكريسها سياسة الانقسام الطبقي والطائفي والمذهبي بين أبناء الشعب اليمني، مطالبين المجتمع الدولي والمنظمات العالمية الإنسانية بالخروج عن الصمت، ووقف هذا العبث الذي تنفذه إيران وميليشيا “الحوثي” وصالح من قتل وتشريد وإضعاف البنية الاجتماعية في اليمن.

وفي ختام المظاهرة والوقفة الاحتجاجية؛ أصدر المشاركون بيانًا عبروا فيه عن إدانتهم للأعمال العدوانية التي تجريها إيران في المنطقة كلها، لاسيما في اليمن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط