مدير شركة قطاع خاص يتهرب من دفع راتب أحد موظفيه

مدير شركة قطاع خاص يتهرب من دفع راتب أحد موظفيه

تم – الرياض

رفض مدير إحدى شركات القطاع الخاص بجدة تسليم الراتب الشهري لأحد موظفيه، قائلًا “كل الدوائر الحكومية في جيبي”.

وكشفت مصادر صحافية تفاصيل الحادثة، حيث قال المواطن فيصل الغامدي: تقدمت قبل ما يقارب الشهرين للتوظيف في إحدى الشركات، وبعد ذلك تقابلت مع مدير الشركة، واتفقنا على كل البنود، وبعد موافقتي على البنود بدأت في العمل، وطلبت من المدير تزويدي بصورة من العقد للتوظيف.

وأضاف الغامدي أن المدير تحدث إليه بالقول: ما أقدر الآن أعطيك عقدًا؛ بسبب أن السجل التجاري للشركة منتهي صلاحيته، ماذا تريد من العقد، أنا صاحب الشرطة والمالك.

وأوضح أنه وبعد مضي ما يقارب 10 أيام من ممارستي العمل لاحظت عليه التهرب من تزويدي بالعقد الخاص بي، والذي يثبت أنني موظف لديه حيث تحدثت إليه، وقال لي: ما رأيك أسجلك أنت وزوجتك بالتأمينات الاجتماعية براتب قدره 3200 ريال، وبعد إصرار عليه وافقت على تسجيل زوجتي بنفس الشركة؛ بسبب حاجتي الماسة للعمل ووضعي المادي الصعب.

وأردف: وصلتني بعد ذلك رسالة من التأمينات الاجتماعية تفيد بأنه تم تسجيلي وتسجيل زوجتي كموظفة بالشركة، وتحدث إليه بعدها عن آلية عمل زوجتي بالشركة، وقال: ما يحتاج زوجتك تداوم هذي “سعودة وهمية”، وبعد مرور ما يقارب الشهر، وبعد أن ضاق بي الحال ورفضه إعطائي أي وثيقة تثبت أنني موظف أو زوجتي موظفة، قررت الاتجاه إلى فرع وزارة العمل بجدة للتدخل في موضوعي والتحقيق في ذلك، وإجباره على إعطائي راتبي إلا أنني تفاجأت أن مكتب العمل بجدة يفيد بأنه لا يمكنني التقدم بشكوى؛ بسبب عدم وجود عقد يثبت عملي لدى الشركة.

وأكمل الغامدي حديثه: تمت إقالتي بعد ذلك من الشركة دون أن أستلم ريالًا واحدًا بعد مرور شهر كامل من العمل الذي يستمر إلى ما يقارب 9 ساعات يوميًّا.

وطالب الغامدي الجهات المعنية، ممثلة في وزارة العمل والتأمينات الاجتماعية، بالتدخل العاجل في حل قضيته التي لم تُحَلّ حتى تاريخه، ولا يعرف مصير الشكوى المقدمة للتأمينات الاجتماعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط