مواطن يناشد “الصحة” بإنقاذ والدته من “الإهمال” في مجمع الملك فيصل الطبي  

مواطن يناشد “الصحة” بإنقاذ والدته من “الإهمال” في مجمع الملك فيصل الطبي   

 

تم – الطائف : ناشد مواطن وزارة الصحة من أجل إنقاذ والدته الستينية المنومة بمُجمع الملك فيصل الطبي في الطائف، وكشف أن المريضة تتعرض لإهمال حيث تم إخراجها من العناية المركزة ونقلها لغرفة عادية.

وقال المواطن فيصل بن ملفي السليماني “أدخلت والدتي حامدة بنت عبدالرحمن الحارثي البالغة من العمر 65 عامًا، لمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف، وظلت في العناية المركزة، حيث تعرضت لخمس جلطات في المخ، واتضح أن لديها ورمًا خبيثًا في الثدي الأيسر، بعد أن كان قد صدرَ لها أمر بنقلها لمستشفى الحرس بجدة، حيث ذكروا هناك أن الورم انتشر في الدم والعظم، وأعيدت إلى الطائف”.

وأضاف “عانت أمي من ارتفاع الكالسيوم وحدثت لها متاعب في القلب وأنا مندهش من إخراجها من العناية المركزة لغرفة عادية وهي أحوج ما تكون للاهتمام والعناية بحالتها الصحية”.

وأردف “الغرفة العادية المنومة بها حاليًا لا يوجد بها جهاز لقياس نبضات القلب، كما أن الليات الموصلة للدماء موجودة برقبتها”.

وتابع “قبل أيام شاهدت الدماء على سريرها وكانت تتسرب من رقبتها مع الليات المغذية الموصلة، وشكوت إلى المستشفى، وقدمت بلاغات لدى وزارة الصحة، ووردتني رسالة نصية مفادها “لقد صدرَ بلاغكم الوارد إلى مركز الاتصال بوزارة الصحة (إلى مستشفى الملك فيصل) برقم (56245) وتاريخ 7 – 5- 1437هـ، مع تحيات وزارة الصحة”.

وقال المواطن “الممرضات ذكرن للمرافقة مع والدتي المريضة أنهن المسؤولات عن نقلها بهذا الأسلوب ومسؤولات عن وجود إبر في الرقبة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم صحة الطائف سراج الحميدان “في يوم الأحد الموافق الخامس من هذا الشهر، وخلال الفترة المسائية تم التشييك على جميع المرضى ومن ضمنهم المريضة المنومة بالسرير رقم 9، وكان الخط الوريدي المركزي وكذلك توصيلات أجهزة المراقبة في وضعها الطبيعي”.

وأضاف “أثناء الزيارة كان هناك عدد كبير من الزوار للمريضة وعددهم 7 نساء، وتم إغلاق الستارة كليًا، ما حجب الرؤية لدى الممرضة المسؤولة عن المريضة”.

وأردف “في منتصف وقت الزيارة طلبت إحدى الزائرات الممرضة ووجدت أن الخط الوريدي ليس موصولًا ويوجد القليل من السوائل على الشرشف، ومباشرةً تم إيصال الخط من جديد واستبدال الشرشف”.

وتابع الحميدان “حالة المريضة مستقرة كليًا، وتم إخراجها من قسم العناية، وهي الآن بقسم التنويم العادي”.

 

 

5 تعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل

  2. محمد السالمي

    حسبي الله ونعم الوكيل اصلا هذا المجع حق الملك فيصل مافيه ولا تقطة اهتمام ??

  3. حسبي الله عليهم

  4. لا حول ولا قوة الا بالله هذا مستشفى والا ورشة

  5. الله ينتقم في كل مقصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط