الكرملين يؤكد أن تصريحات الأسد الأخيرة لا تنسجم مع اتفاقات التسوية

الكرملين يؤكد أن تصريحات الأسد الأخيرة لا تنسجم مع اتفاقات التسوية

تم – الرياض

شدد الكرملين على أنه ينطلق من عدم وجود بديل للتسوية السياسية في سورية، منتقدًا التصريحات الأخيرة للرئيس السوري بشار الأسد.

وسبق للرئيس السوري أن قال إنه “ليس أمام دمشق خيار آخر سوى الانتصار في الحرب واستعادة الأراضي”، واعتبرت وسائل إعلام روسية أن هذه التصريحات التي أدلى بها الرئيس السوري خلال لقاء مع مجلس نقابة المحامين قبل 4 أيام، لا تتوافق مع مضمون الاتفاقات الأخيرة التي توصلت إليها مجموعة دعم سورية بشأن إحلال الهدنة في البلاد.

وسأل أحد الصحافيين السكرتير الصحافي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف عمّا إذا كانت مثل هذه التصريحات الصادرة عن الرئيس السوري تعني رفضه المشاركة في إحلال الهدنة، فقال بيسكوف “يجري حاليًا بحث موضوع الهدنة، ودعونا ننتظر ولا نستبق الوقت”.

وفي معرض تعليقه على تصريحات مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين الذي اعتبر أن تصريحات الأسد لا تنسجم مع جهود موسكو الدبلوماسية، قال بيسكوف إنه لا يجوز حذف مثل هذه العبارات من سياقها.

وكان الأسد قد أشار خلال لقاء مع مجلس نقابة المحامين يوم الاثنين الماضي إلى انعدام الظروف الملائمة لوقف إطلاق النار، حيث قال “لا يمكن أن يكون وقف إطلاق النار كما يسمونه بلا هدف أو بلا زمن .. حتى الآن هم يقولون إنهم يريدون وقف إطلاق نار خلال أسبوع .. حسنا من هو القادر على تجميع كل هذه الشروط أو المتطلبات خلال أسبوع… لا أحد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط