#المشنوق يؤكد دعم #المملكة الطويل للبنان من دون تميز بين أبنائه  

#المشنوق يؤكد دعم #المملكة الطويل للبنان من دون تميز بين أبنائه   

 

تم – متابعات: شدد وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق، الجمعة، على أن المملكة العربية السعودية لم تميز يوماً بين لبناني وآخر، فيما كان مصدر سعودي صرّح، خلال تصريح صحافي، أخيرا، أن المملكة قررت وقف مساعداتها لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي اللبناني، عقب المواقف اللبنانية التي لا تنسجم مع العلاقات الأخوية بين البلدين.

وأكد المشنوق، أن “بعض الأشخاص والجهات مستمرون في محاولات تحويل لبنان إلى سياسة بعيدة كلّ البعد عن تاريخه ودستوره وتتنكّر لهويّته العربية وتتناقض مع مصالحه الوطنية الحيوية، كما تعرّض مستقبل أبنائه لأخطار كبيرة، إن في الوطن أو في المهجر”، مبرزا أنّ قرار المملكة إجراء مراجعة شاملة لعلاقتها مع لبنان، ومعها التضامن الإماراتي والبحريني والخليجي؛ “أوّل الغيث”، محذرا من “الآتي الأعظم، لاسيما أنها المرة الأولى التي يواجه فيها لبنان تحدّياً مصيرياً كهذا”.

وتساءل “هل ذاكرة بعضهم ضعيفة إلى هذه الدرجة، كي ينسوا دعم أشقائنا في الخليج خلال أحلك الظروف؟ وفي مقدمهم المملكة العربية السعودية التي لم تميز يوماً بين لبناني وآخر، وكانت دائماً عنصر وفاق وتوافق، تدعم وحدة لبنان الدولة والمؤسسات، وتحتضن الشعب اللبناني، على تنوعه؟”.

وأضاف “لماذا الإصرار على تحميل اللبنانيين ما لا طاقة لهم على تحمّله، إن في المشاركة بالحروب الأهلية العربية، أو في التهجم والإساءة إلى من مدوا أيديهم إلينا”، ودعا، أخيرا، رئيس مجلس الوزراء تمام سلام إلى عقد جلسة خاصة لمناقشة سياسة لبنان الخارجية.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط