مخيمات “عشوائية” تسرق كهرباء #حائل

مخيمات “عشوائية” تسرق كهرباء #حائل
تم – حائل : قام عدد كبير من أصحاب وملاك المخيمات العشوائية المنتشرة على طريق حائل – جبة بالقرب من تقاطع النيصية، بسرقة التيار الكهربائي من أعمدة الإنارة الممتدة على الطريق، عبر «كيابل» وتوصيلها إلى مخيماتهم، وسط غياب تام للرقابة من قبل الجهات المعنية.
وأفاد المواطن خالد الشمري في تصريحات صحافية، بأن حالات سرقة التيار الكهربائي من أعمدة الإنارة التابعة للأمانة مشكلة موجودة منذ نحو ثلاثة أعوام، وذلك عبر كيابل يتم إخفائها عن عيون المارة، وتوصيلها إلى عشرات المخيمات المخالفة، لافتاً إلى أنه قام بإبلاغ الأمانة عن المشكلة منذ مدة طويلة، إلا أنه لم يجد منهم أي تجاوب.
 وأضاف لا استبعد أن يكون هناك موظفين في الأمانة متواطئين مع «لصوص المخيمات» الذين قاموا بالتعدي على أملاك الدولة، وخصوصاً أنهم على علم بحادثة السرقة منذ أعوام عدة، من دون أن يحركوا ساكناً، مبيناً أن أسعار التأجير في تلك المخيمات التي قامت بسحب الكهرباء بـ«المجان» تتراوح ما بين 800 ريال إلى 1200 ريال لليوم الواحد.
من جانبه أكد فني كهرباء بالشركة المشرفة على مشاريع الإنارة في أمانة حائل، أن الشركة ليس لها أي علاقة بحادثة سرقة التيار الكهربائي، موضحاً أنها قامت بسحب الكيابل المخالفة أكثر من 21 مرة وأن هناك نحو سبعة مخيمات قامت بسحب الكيابل من أعمدة الإنارة منذ ثلاثة أعوام.
 وناشد عدد من الأهالي الجهات المعنية في المنطقة سرعة تنفيذ قرار إمارة حائل بإزالة تلك المخيمات العشوائية التي يتم تأجيرها بمبالغ متفاوتة، وسط المتنزهات البرية، مما يتسبب في مضايقة مرتادي تلك المتنزهات، وخصوصاً على طريق حائل – جبة، إضافة إلى تأجيرها إلى مجهولين ومخالفين لأنظمة الإقامة والعمل، الذين يسعون إلى أن يكونوا فيها بعيدين عن عيون السلطات الأمنية.
وكان أمير منطقة حائل سعود بن عبدالمحسن دعا أمانة المنطقة في وقت سابق إلى إزالة مخيمات التأجير العشوائية الواقعة داخل النطاق العمراني، على أن يتم منح أصحابها مُهلة لا تتجاوز عشرة أيام قبل تنفيذ قرار الإزالة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط