مقابر جماعية لمقاتلي “الحوثي” شمال #صنعاء

مقابر جماعية لمقاتلي “الحوثي” شمال #صنعاء
تم – صنعاء :كشفت مصادر ميدانية أن ميليشيات التمرد الحوثي، أقدمت خلال الفترة الأخيرة على استحداث العديد من المقابر الجماعية في مديرية بني حشيش ومحافظة عمران شمال العاصمة صنعاء، وذلك بعد سقوط المئات من مقاتلها في جبهات القتال كافة.
وأوضحت المصادر أن عشرات الجثث تتكوم يوميا عقب سقوطها في المواجهات الدائرة بمناطق الحزام الأمني للعاصمة، وتقوم الميليشيات بنقل بعضها بالشاحنات، فيما تتجاهل عشرات الجثث الأخرى، مما دعا قيادة المقاومة الشعبية في مديرية نهم إلى مطالبة منظمة الهلال الأحمر الدولية والمنظمات الإنسانية بسرعة انتشالها، خشية تسببها في مشكلات صحية وبيئية تهدد حياة السكان.
يذكر أن الجماعة الانقلابية دأبت في كثير من الأحيان على تجاهل جثث مقاتليها والتقاعس عن استعادتها ودفنها، حيث تكون تلك الجثث عرضة للنهش بواسطة الكلاب الضالة والوحوش الضارية، وعندما بادرت المقاومة الشعبية برفع تلك الجثث ونقلها لمواقع المتمردين رفضت قيادتهم استلامها، مما دعا الثوار إلى دفنها، بعد توثيق هويات أصحابها.
وتواصل طائرات التحالف العربي غاراتها على مواقع الانقلابيين ومخازن أسلحتهم بالقرب من صنعاء، بالتزامن مع تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في فرضة نهم وغيرها من المواقع الاستراتيجية على أبواب العاصمة تمهيدا لحصار مليشيات الحوثي وتحرير صنعاء.
 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط