#آبل تعالج الخطأ 53 بإطلاق تحديث جديد لنظام “iOS”

#آبل تعالج الخطأ 53 بإطلاق تحديث جديد لنظام “iOS”

تم-الرياض : أعلنت شركة “آبل” عن إطلاق تحديث جديد للإصدار 9.2.1 من نظام “iOS يُعالج بشكل أساس الخطأ رقم 53 الذي أدى إلى توقف أجهزة “آيفون” عن العمل عند بعض المُستخدمين.

 ولم تتوقف أجهزة “آيفون” عن العمل بشكل عشوائي، إنما جاء توقفها نتيجة لاستبدال مُستشعر البصمة المُدمج مع زر هومHome الموجود أسفل الشاشة بزر آخر من مصدر غير موثوق.

 وذكرت “آبل” أن الخطأ 53 لا يُمكن اعتباره مشكلة بالنسبة للمُستخدمين، لأنه وُجد أساساً لحماية خصوصية أولاً وأخيراً، فتغيير مُستشعر البصمة واستبداله بآخر من مصدر غير موثوق قد يُعرّض بياناتهم للسرقة بكل سهولة، ولهذا السبب يعرض نظام “iOS” هذا الخطأ نتيجة لعدم أمان المُستشعر المُستخدم.

 ويُمكن للمستخدمين الذين توقفت أجهزتهم عن العمل وصل الهاتف بالحاسب واستخدام برنامج “iTunes لاستعادة النظام بعد تثبيت الإصدار الجديد، لتعود الأجهزة للعمل بعد تأمين مُستشعر البصمة.

 وعند الدخول إلى الإعدادات داخل أجهزة “آيفون” لن يجد المُستخدم أي تحديث جديد داخل مركز التحديثات Software Updates لأن “آبل” أكدت أن الإصدار الجديد يتم تثبيته حصراً بعد وصل “آيفون” بالحاسب.

ولا يُعرف حتى الآن إذا ما كان التحديث الجديد يعالج مشكلة توقف الأجهزة عن العمل بعد تغيير التاريخ إلى 1/1/1970، حيث بينت “آبل” أنها تعمل على حل للمُشكلة دون الكشف عن المزيد من التفاصيل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط