خطط جديدة لـ “مؤسسة التدريب التقني” بالتعاون مع “أرامكو”

خطط جديدة لـ “مؤسسة التدريب التقني” بالتعاون مع “أرامكو”

تم – الدمام : أكدت مصادر صحافية نقلًا عن أخرى في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن وجود خطط تنفذها المؤسسة حاليا مع شركة “أرامكو” السعودية للتوسع في المعاهد التقنية المتخصصة في مجال البترول في المملكة، وزيادة طاقتها الاستيعابية من الدارسين بهدف دعم القطاع النفطي من الاحتياجات المطلوبة إلى أكثر من 3000 متدرب، وهو الحد الأعلى لتلك المعاهد.

وأضافت المصادر أن “هناك خطط لعقد شراكات جديدة مع أرامكو لزيادة الطاقة الاستيعابية بالمعاهد الحالية الموجودة في الدمام، الخفجي، بقيق، الأحساء ومعهد تحالف مقاولي جازان في الحقو، بالإضافة إلى معهد تحالف مقاولي جازان في الدرب”.

وأوضحت: هناك عدة تخصصات مختلفة في تلك المعاهد ونحن حريصون على التحاق الطلبة بتلك التخصصات المهمة في تشغيل المصافي والكهرباء والميكانيكا واللحام والحفر، وأعمال الأنابيب وغيرها من التخصصات”.

من جهته، اعترف المدير التنفيذي للمعهد التقني السعودي لخدمات البترول بالدمام المهندس عبدالله اليامي، أن هناك طلبا كبيرا على خريجي معاهد البترول، وهذا الأمر تسبب لنا في ضغط عمل، بحيث نعمل حاليا على تدريس الطلاب ليلا – الأمر الجديد لدينا – لسد احتياج الشركات الكبيرة في مجال البترول والطاقة الراغبة في التحاق الطلاب والخريجين من المعهد لديهم.

2 تعليقات

  1. أين ارامكو من سبعين سنه أين ارامكو من اكثر من ثلاثين سنه توطين أين ارامكو أين ارامكو من المشاركات الوطنية الان جاء وقت الجد اثبتي وجودك يا ارامكو شركه وطنيه ١٠٠/١٠٠ ارامكو اوفقفت المشاركات الوطنىيه وتعاملت علي انها شركة مقاولات والآن تطل علينا بوجه الجشع والأرباح المالية مثلها مثل البنوك اللاوطنيه

  2. كانت ارامكو ولا زالت تملك مراكز تدريب وتاهيل مهني لموظفيها وأنتجت الكثير من الفنيين والمهندسين المؤهلين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط