#مايكروسوفت تطلق تطبيقاً للترجمة دون اتصال بالإنترنت

#مايكروسوفت تطلق تطبيقاً للترجمة دون اتصال بالإنترنت

 تم-الرياض : أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن إطلاق تحديث جديد لتطبيق “Microsoft Translator للترجمة على نظامي “أندرويد” و”iOS وفرت من خلاله ميزات جديدة لمنافسة تطبيق ترجمة “غوغل” الذي يحظى بشعبية على هذه الأنظمة.

 ويُمكن الآن لمُستخدمي تطبيق ترجمة “مايكروسوفت” على “أندرويد” الاستفادة من خاصية الترجمة دون اتصال بالإنترنت، حيث تدعم هذه الخاصية تسع لغات هي الروسية، والإيطالية، والصينية، والإسبانية، إضافة إلى البولندية، والفرنسية، والألمانية، والبرتغالية وأخيراً الفيتنامية.

 وذكرت “مايكروسوفت” عبر موقعها الرسمي أن خاصية الترجمة دون اتصال بالإنترنت على “أندرويد” مبنية باستخدام مُحرك ذكي يعتمد على تقنيات التعلّم الذاتي العميق “Deep Learning، وهو المُحرك ذاته المُستخدم في برنامج “سكايب”، وترجمة “مايكروسوفت” على الإنترنت، إضافة إلى ترجمة مُحرك بحث “بينغ”.

 وأضافت الشركة أن هذا المُحرك هو الأول من نوعه في هذا المجال، وعملت خلال الفترة الماضية على تحسين ترجمته بشكل كبير لتقديم تجربة استخدام تُساوي من ناحية الجودة الترجمة عند توفّر اتصال بالإنترنت.

وكشفت مايكروسوفت عن تحديث لتطبيقها على نظام “آي أو إس”، الذي تعمل به أجهزة “آيفون” و”آيباد” من شركة “آبل”، حيث أصبح بإمكان مُستخدمي هذه الأجهزة ترجمة النصوص الموجودة داخل الصور من خلال توجيه الكاميرا نحو النص.

 وبينت “مايكروسوفت” أن تقنية التعرّف على المحارف رقمياً “OCR ستُتيح لمُستخدمي “آيفون” ترجمة النصوص من الصور الموجودة داخل الألبوم، أو من خلال توجيه الكاميرا نحو النص، وهي ميّزة مُفيدة عند السفر، حيث لا يحتاج المُستخدم سوى لوضع النص أمام الكاميرا ليقوم التطبيق بالبقية.

 وتدعم خاصيّة ترجمة النصوص من الصور 21 لغة من بينها الصينية، والتركية، والفرنسية، والألمانية، بالإضافة إلى الهولندية، والإنجليزية، والإيطالية، واليابانية.

 ولم تذكر الشركة السبب وراء توفير الميّزات الجديدة لنظام دون الآخر، لكنها وعدت بتوفير الترجمة دون اتصال بالإنترنت قريبًا لمُستخدمي أجهزة “آيفون”، دون نسيان خاصية ترجمة النصوص من الصور التي ستأتي في وقت لاحق لنظام “أندرويد”.

 ويتوفر تطبيق “مايكروسوفت” للترجمة الفورية مجاناً في متجر “غوغل بلاي” لمُستخدمي “أندرويد”، ومتجر “آب ستور” بالنسبة لمُستخدمي أجهزة “آيفون” و”آيباد”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط