الشوفان .. الحل الأمثل لإنقاص الوزن في الشتاء

الشوفان .. الحل الأمثل لإنقاص الوزن في الشتاء

تم – متابعات : تُعد زيادة الوزن في فصل الشتاء أمرًا طبيعيًا لأسباب عدة، منها الزيادة في تناول الطعام والكسل وقلة النشاط البدني، ما يقلل من حرق السعرات الحرارية في الجسم وتراكمها على شكل دهون، لذا لا بد من اتباع نظام غذائي معين يساعد في التخلص من الوزن الزائد مثل، رجيم الشوفان.

يحتوي الشوفان على الكثير من الفوائد التي تجعله غذاء مهمًا وصحيًا لمن يرغبون بتخفيض أوزانهم؛ فهو يتكون من كميات كبيرة من الألياف والفيتامينات مثل فيتامين (B) وفيتامين (E), العديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل الحديد والكالسيوم والزنك والمغنيزيوم والبوتاسيوم، إضافة إلى النحاس والسلينيوم.

ويمنح الشوفان الأشخاص الشعور بالامتلاء والشبع بعد تناوله، ما يسهم في تخفيض الوزن، فضلا عن احتوائه على عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية؛ ما يجعله الغذاء المثالي خلال اتباع رجيم الشوفان الذي يسهم بإنقاص نحو 7 كيلوغرامات في أسبوعين.

وخلال الرجيم، ينصح بتناول الأطعمة التالية: حليب خالي الدسم، دجاج، أسماك، توت، عنب، تفاح، موز، إضافة إلى السبانخ والخس والكرفس والفلفل الأحمر والبرتقال والجزر والشاي والقهوة دون سكر.

وتاليًا البرنامج المتبع على مدار أيام الأسبوع:

اليوم الأول

يتم تناول نصف كوب من دقيق الشوفان ونصف كوب حليب خالي الدسم وملعقة صغيرة من القرفة مع فنجان قهوة أو شاي، على وجبة الإفطار.

أما وجبة الغداء، فيُنصح بتناول نصف كوب من دقيق الشوفان مع نصف علبة زبادي خالي الدسم، وثمرة موز، بينما يجب تناول طبق كبير من سلطة الخضار ونصف كوب من دقيق الشوفان.

 

اليوم الثاني

يُنصح بتناول طبق مكون من نصف كوب من دقيق الشوفان ونصف كوب حليب خالي الدسم، يُضاف إليه ملعقة صغيرة من القرفة وملعقة من التوت المجفف وثمرة تفاح مع فنجان قهوة أو شاي، على وجبة الإفطار.

أما وجبة الغداء، فتتكون من نصف كوب من دقيق الشوفان مع نصف علبة زبادي خالي الدسم وكوب فراولة، بينما يُؤخذ 4 شرائح من السمك المشوي، وطبق صغير من القرنبيط وكوب من الأرز وكرفس، خلال وجبة العشاء.

 

اليوم الثالث

يتكون الإفطار من نصف كوب من دقيق الشوفان ونصف كوب حليب خالي الدسم، يُضاف إليه ملعقة صغيرة من القرفة وثمرتان من فاكهة الكيوي مع فنجان قهوة أو شاي.

فيما يُنصح بتناول نصف كوب من دقيق الشوفان مع حليب خالي الدسم وثمرة تفاح، بينما يتم تناول فطيرة “ساندويتش” ديك رومي وكعكة من القمح وطبق كوسا مشوية.

 

اليومان الرابع والخامس

يتكون الإفطار من طبق من رقائق أو مسحوق الشوفان مع حليب خالي الدسم ورشة قرفة وحبتين لوز وحبة تمر وملعقة عسل طبيعي.

أما على الغداء، فهو عبارة عن نصف كوب من دقيق الشوفان مع نصف علبة زبادي خالي الدسم، إضافة إلى ثمرة موز، فيما يتكون طعام العشاء من شرائح اللحم وسلطة وثمرة برتقال.

 

اليومان السادس والسابع

يُنصح بتناول طبق مكون من نصف كوب من دقيق الشوفان ونصف كوب حليب خالي الدسم، يُضاف إليه ملعقة صغيرة من القرفة وكوب من الخوخ المجفف على وجبة الإفطار.

فيما يتكون الغداء من نصف كوب من  دقيق الشوفان ونصف كوب من زبادي الفانيليا وقبضة يد من الجوز، أما على  العشاء، فيتم تناول شوربة الدجاج وطبق من سلطة الخضار.

منطقة المرفقات

معاينة المرفق t.jpg

t.jpg

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط