مواطن يطالب بمحاسبة مقاول “استباح حرمة واحدة من أقدم مقابر #نجران”

مواطن يطالب بمحاسبة مقاول “استباح حرمة واحدة من أقدم مقابر #نجران”

تم – نجران : دعا أحد المواطنين إلى محاسبة مقاول بسبب ما رآه من استباحة لحرمة أقدم مقبرة في حي “أبي السعود” بمدينة نجران، لتنفيذ مشروع تسوير المقابر ضمن مشاريع الأمانة.

وأشار المواطن مسفر القحطاني إلى إنه تقدم ببلاغ لعمليات أمانة نجران قبل 10 أيام للتحرك لإنقاذ المقبرة بعد دهس إطارات المعدات للقبور، مشيرًا إلى أنه لم يجد تحركًا جادًا من قبل الأمانة رغم تلقيه رسالة نصية مفادها أنه تم استلام البلاغ وجار العمل عليه، مؤكدًا أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر  تفاعلت مع شكواه التي قدمها وكلفت أعضائها بمعاينة القبور وإعداد محضر بالواقعة.

وذكر مدير العلاقات العامة والإعلام بأمانة نجران، عبد الله آل فاضل، أن عمليات الحفر والخرسانة في المقبرة تتم يدويًا حفاظًا على حرمة القبور، مشيرًا إلى أن المشروع يشمل تسوير 29 مقبرة متفرقة في عدد من الأحياء، فيما لم يوضح شيئًا عن تعامل الأمانة مع بلاغ المواطن.

وأوضح مصدر في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أنهم وجدوا قبورًا معرضة للانتهاك، وتم إعداد محضر بالواقعة لاتخاذ اللازم، لافتًا إلى أن التعدي على حرمة المقابر غير مقبول، مشددًا على أنه في حال عدم تحرك الأمانة ستتم مخاطبة المدير العام للهيئة وإشعار إمارة المنطقة لأجل حماية القبور.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

احجز اسمك عبر "تسجيل عضوية" لمنع الآخرين من انتحاله في التعليقات.

التعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة تمثل وجهة نظر كاتبها فقط